10 يونيو 2024

بالصور.. رَفعُ السِتار عن مهرجان تيفلت في نسخته الثالثة

بالصور.. رَفعُ السِتار عن مهرجان تيفلت في نسخته الثالثة

تم، يومه الأربعاء 19 يوليوز الجاري، افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان تيفلت إقليم الخميسات بالقصر البلدي، وسط حضور شخصيات سياسية وأمنية ومدنية، و ممثلين مغاربة وفعّاليات من المجتمع المدني.

وانطلق، حفل الإفتتاح بكلمةِ كل من مدير المهرجان المصطفى بومهدي، والمنسق العام أحمد الطوكي، والتي تم خلالها تسليط الضوء على البرنامج الكامل للدورة الثالثة، والذي يتضمن معارض للفلاحة، والصناعة التقليدية، واللوحات التشكيلية، وعروض للتبوريدة، وعروض سينمائية ومسرحية، وسهرات فنية، إلى جانب توقيع إصدارات وتكريم فعّاليات مُختلفة.

تلا ذلك، كلمةٌ ترحيبيةٌ لعبد الصمد عرشان رئيس جماعة تيفلت شَكَر من خلالها الحضور و جميع الشركاء على دعمهم المالي والمعنوي لإنجاح المهرجان، و أضاف أن الثقافة تعتبر من أسس التنمية، و ركيزةٌ أساسيةٌ لإشعاع المدن لجلب الإستثمارات في مختلف للمجالات.

وتضمن، الحفل تقديم وصلاتٍ فنية من الفولكلور المحلي وزيارة لمعرض اللوحات التشكيلية ببهو القصر البلدي، وتدشين سيارة إسعاف جديدة مجهزة بمعدات طبية بحضور الدكتور فؤاء خرماز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات.

جدير بالذكر أنه بالموازاة مع الحفل تم افتتاح كل من المعرض الفلاحي ومعرض الصناعة التقليدية وانطلاق العروض المسرحية بدار المواطن بمدينة تيفلت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *