نظمت، اليوم الخميس 10 مارس الجاري، المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الشباب بالخميسات، المهرجان الإقليمي النسوي و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “مؤسساتنا طموح و رقي متواصل”.

و تميّز، المهرجان الإقليمي النسوي بحضور حكيم موافق المدير الإقليمي لقطاع الشباب بالخميسات و رؤساء المصالح بالمديرية، و مديرات المراكز النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، و رئيسات عدد من الجمعيات و التعاونيات، و مجموعة من فاعلات من المجتمع المدني.

و شهد، برنامج المهرجان زيارة لمعرض المنتوجات الطبيعية، و معرض للصناعة التقليدية و المنتوجات اليدوية، و معرض للطبخ و الحلويات، بالإضافة إلى و صلات فنية و شعرية و عرض للإزياء من تقديم أساتذة شعبة الخياطة بالأندية النسوية.

و في حوار خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر حكيم موافق المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الشباب بالخميسات أن فعاليات المهرجان الإقليمي النسوي يأتي في سياق الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، و مناسبة للوقوف على المكتسبات التي حققتها الأندية النسوية بالخميسات و التي قطعت أشواطا كبيرة في التكوين و التأطير.

وقد شكل المهرجان مناسبة لتقديم مجموعة من العروض لتسليط الضوء على الإنجازات التي تقوم بها الأندية النسوية بالخميسات في مختلف الشعب، من خلال تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كعنصر فاعل وإيجابي و كمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

تكنوبارك – المغرب يحتفل باليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة احتفاء على شرف نساء المجلس الإقليمي للخميسات

بالصور .. النيابة العامة بابتدائية الخميسات تحتفل باليوم العالمي للمرأة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@