بادرة طيبة برواق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمعرض الكتاب لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان

بادرة طيبة برواق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمعرض الكتاب لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان

احتضن رواق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، المقام في الدورة 25 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 13 فبراير 2018، أمسية تربوية وترفيهية ” لفائدة أطفال جمعية “أحلام العصافير” العاملة في مجال دعم الأطفال المصابين بالسرطان، من تنشيط طاقم برنامج “أطفال على بال”، ونجمه الفنان “سعيد بيبو”.
وتندرج هذه الأمسية في إطار جهود الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المتعلقة بتقريب الثقافة من أطفال الجمعية الموجودين في وضعية صعبة، وتمكينهم من زيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب. وهي الأمسية التي حرص الفنان “سعيد بيبو” على أن تحاكي حلقات برنامج “أطفال على بال”، الذي يبث على قناة “الأولى”، فتضمنت أنشطة متنوعة للتربية على المواطنة، والسعي إلى زرع الثقة والأمل في المستفيدين، لتختتم بتوزيع عدد من الهدايا عليهم.
وقد شهد الرواق المؤسساتي للشركة الوطنية، كذلك، تنظيم ندوة حول “أدوار إذاعتي وجدة والحسيمة الجهويتين في تثمين الثقافة المحلية”، خصوصا بعد انتقالها إلى البث المتواصل 24 ساعة على 24 ساعة، استعرض المشاركون فيها جهود لإذاعات الجهوية العمومية في الاستجابة لحاجيات الإخبار والتثقيف والتربية والترفيه لأوسع فئات الجمهور المحلي والجهوي.
وأبرز المشاركون في الندوة أن الإذاعات الجهوية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ومن خلال برمجتها ذات المرجعية العامة والمتنوعة تعتمد أساسا على مواضيع القرب التي تخص ساكنة المنطقة الجغرافية المغطاة، أخذا بعين الاعتبار التنوع الفئوي والثقافي واللغوي ونمط العيش لهذه الساكنة، وضمان مشاركة مواطني الجهة من كل الشرائح في برامجها، خصوصا الشباب والمرأة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *