انفجار يستهدف مقر حزب العدالة والتنمية التركي ويسفر عن سقوط جرحى

انفجار يستهدف مقر حزب العدالة والتنمية التركي ويسفر عن سقوط جرحى

(وكالات)

وقع انفجار في مدينة فان (شرق تركيا) وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 48 جريحا بحسب مكتب المحافظ. وقد وقع الانفجار بين مكاتب حزب العدالة والتنمية الحاكم ومقر حاكم المحافظة. وقالت وسائل إعلام عديدة إن سيارة مفخخة قد تكون  استخدمت في هذا التفجير الذي لم تتبناه أي جهة بعد.

ووقع الانفجار قرب حاجز للشرطة أمام مكاتب حزب العدالة والتنمية والتنمية في قلب المدينة التي تضج بالحركة، بحسب بيان لمكتب المحافظ.

وتضمن البيان “جرح 46 مدنيا وضابطا شرطة في انفجار سيارة مفخخة … قام بتفجيرها عناصر من المنظمة الإرهابية الانفصالية” في إشارة إلى المتمردين الأكراد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في أول أيام عيد الإضحى.

وأشار بشير أتالاي نائب عن فان من حزب العدالة والتنمية بأصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني المحظور. وقال إن “المنظمة الإرهابية استهدفت مبنى حزبنا وتواجد حزب العدالة والتنمية في السابق. هذا واحد منها”.

وقال شهود عيان إن قوة الانفجار تسببت في تحطم زجاج النوافذ في الجوار فيما لحقت بمكاتب حزب العدالة والتنمية أضرار بالغة. وقد هرع عدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وأظهرت مشاهد التلفزيون فرق الإغاثة يستخدمون خراطيم المياه لإخماد حريق نجم عن الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار غداة إقالة رؤساء 28 بلدية متهمين بعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يخوض تمردا داميا في جنوب شرق تركيا أو بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في 15 يوليوز الماضي.

ودافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإثنين عن هذا القرار مؤكدا أن الخطوة تأخرت كثيرا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *