يحتضن مركز المعارض والمؤتمرات مكتب الصرف في الدار البيضاء خلال الفترة من 13 إلى 15 شتنبر 2022 حدثين بارزين مرتبطان بقطاع الصناعات الغذائية، يتعلق الأمر بالدورة الخامسة للمعرض الدولي للصناعة الغذائية والتعبئة والتغليف والآليات الإنتاجية (SIEMA Expo 2022)، والدورة الخامسة لمعرض المنتجات الغذائية ( Food Expo). ويستقطب هذا المعرض كل سنة العديد من الدول من بينها، الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وتركيا ومصر…
 
ويمثل هذا المعرض الذي تشرف على تنظيمه Elan Expo فرصة للتبادل حول الممارسات الفضلى في مجال الصناعات الغذائية، ، باعتباره من كبريات ملتقيات قطاع الصناعات الغذائية بالمغرب، كما يشكل مناسبة للفاعلين في القطاع من أجل مناقشة أحدث أساليب وآليات الإنتاج والتحويل وأكثرها ابتكارا في وقتنا الراهن.
 
وتقول مريم رياض، مسؤولة التنمية لدى Elan Expo إن “هذا الحدث يمثل منصة لإبراز المهارات المغربية في مجال الصناعات الغذائية والتعريف بها، لأن بلدنا يتمتع بموقع مهم في القطاعات الغذائية والتكنولوجيات الغذائية، كما يتوفر على سوق داخلية مزدهرة وموقع جغرافي ذو أهمية استراتيجية عالية بين إفريقيا وأوروبا».
 
ويطمح هذا المعرض الدولي الكبير إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف الأصناف، إضافة إلى إبراز أحدث الأساليب المستعملة في تحويل الأغذية وتجهيزات الصناعات الغذائية. وفي نفس السياق، ستتم دعوة العديد من الفاعلين في مجال الصناعات الغذائية للمشاركة في هذا الملتقى من أجل عرض ومناقشة معارفهم في مجال الخدمات الغذائية وإعداد الأطعمة والطبخ ومعالجة مختلف المواد الغذائية.
 
ويشكل هذا الحدث كذلك مناسبة بالنسبة للصناعيين المغاربة في القطاع الغذائي من أجل الاحتكاك بنظرائهم عبر العالم ومقارنة خبراتهم والاستفادة من خبرات البلدان الأخرى. كما يتوفر المعرض على فضاء مخصص لاجتماعات الأعمال الثنائية (B2B) التي ستمكن المقاولات المغربية من إبرام اتفاقيات تجارية مع المقاولات الأجنبية.
 
وختاما، تجدر الإشارة إلى أنه سيتم أيضا، بالموازاة مع هذا الحدث، تنظيم الدورة الأولى لملتقى التكنولوجيات الغذائية Foodtech، الذي يطمح إلى أن يصبح منصة مخصصة للشركات الناشئة في طور النمو والازدهار. على قائمة هذه الدورة الأولى لملتقى Foodtech، تمت برمجة العديد من الندوات والجلسات التي ستناقش عددا من المواضيع والقضايا الراهنة التي تهم القطاع.

أخبار ذات صلة

مسرحية « voyage » للأطفال في جولة عبر ربوع الوطن

مؤسسة “التربية من أجل التشغيل-المغرب” تستعرض حصيلة السنة الأولى من مشروع “A chance to RESET” لمحة عن أبرز اللحظات القوية

مراكش آسفي الدورة الثانية للأيام المفتوحة للمركز الجهوي للإستثمار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@