أعطى عامل إقليم النواصر، عبد الله شاطر، زوال أمس الخميس 9 يونيو 2022، انطلاق أشغال مشروعين يتعلقان بإحداث “وحدتين للتكوين و الإدماج المهني للشباب” بمنطقة الزاوية التابعة لجماعة النواصر، ومنطقة لمكانسة الجنوبية التابعة لجماعة بوسكورة، وذلك في إطار البرنامج الثالث للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيتم إحداث هاتين الوحدتين لفائدة شباب المنطقتين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مستوى تعليمي كاف أو تأهيل مهني يمكنهم من الاندماج السوسيو اقتصادي.

وبهدف الاستثمار في الجانب اللامادي للتنمية البشرية التي تضع في صلب اهتمامها العنصر البشري، سيستفيد من خدمات هذين المشروعين 60 شابا سنويا عن كل وحدة، تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة، من خلال دعمهم و تأهيلهم مهنيا لولوج سوق الشغل أو إحداث المقاولات.

و للوصول للغايات المسطرة، خصص لهذين المشروعين غلافا ماليا إجماليا يفوق 5.3 مليون درهما، ساهمت فيهما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدعم مالي تجاوز 2.6 مليون درهما بشراكة مع جمعية “الطفولة المغرب المستقبل”، و التي ساهمت بدورها ب 2.7 مليون درهما، فيما ساهمت كل من الجماعتين الترابيتين لبوسكورة و النواصر بمقري إنجاز المشروعين المذكورين في إطار تثمين مكتسبات المرحلتين السابقتين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا، و ستسهر “جمعية الطفولة المغرب المستقبل” على تسيير المرفقين المذكورين، نظرا لما راكمته من تجارب ناجحة في هذا المجال على مستوى إقليم النواصر.

أخبار ذات صلة

رئيس الحكومة يستقبل وفدا من مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي

الخميسات.. لقاء مفتوح حول التوجيه المهني

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الجمعة 10 يونيو 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@