صادق، المجلس الجماعي للخميسات، يوم أمس الخميس السابع من أكتوبر الجاري، على النقطتين المتعلقتين بتكوين اللجان الدائمة للمجلس، و إنتخاب رؤساء و نواب و أعضائها، و المُبرمجة ضمن جدول أعمال دورته العادية.
و ترأس، أشغال الدورة رئيس المجلس الجماعي حسن ميسور، و بحضور باشا مدينة الخميسات، و أعضاء و مستشاري المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، حيث صادق المجلس على انتخاب رؤساء أربعة لجان و نوابهم، فيما تأجل إنتخاب لجنة التعاون و الشراكات و الاتفاقيات و التي تولى رئاستها لعضو من المعارضة.
و افتتح، أشغال الدورة رئيس الجماعة حسن ميسور بكلمة أشار خلالها أن هذا الإجتماع يأتي لاستكمال أجهزة المجلس، بناء على المادة 25 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و طبق للمواد من 55 إلى 69 من النظام الداخلي الذي تمت المصادقة عليه خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة.
و ذكر، رئيس الجماعة أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة انتقالية مهمة في تدبير الشأن المحلي للمدينة و يتحمل الجميع كامل المسؤولية في استيعاب خصوصياتها بين ما ورثه المجلس من إكراهات لازمت الجماعة لسنين مضت، بسبب نقص الموارد المالية من جهة، و الأحكام القضائية التي تم تنفيذها على المجلس بمبالغ خلّفت صعوبات مالية حقيقية لتدبيرها المالي من جهة أخرى، و التي أعاقت تحقيق انتظارات الساكنة في الفترات الانتدابية السابقة.
و أضاف، من بين المنجزات التي على المجلس تثمينها و إغناءها برؤية تدبيرية جديدة و أكثر نجاعة يحكمها الترشيد، العقلنة، التعاون، و الإنسجام بين جميع مكونات المجلس إدارة و منتخبين كشرط أساسي لتحقيق الأهداف المرجوة خاصة و أن المغرب بصدد تنزيل نموذج تنموي جديد يجعل من تطوير الإقتصاد الوطني و تأهيل الرأسمال البشري و العناية به الهدف الأساسي له، و من إستثمار التكنولوجيات الحديثة للرفع من جودة الخدمات و تسهيل الولوج إليها الأدوات الرئيسية لتحقيقه.
و اختتم كلمته : ” إننا لعاقدون العزم على تكثيف الجهود و خلق أرضية خصبة للتواصل بين كل مكونات المجلس و أجهزته التنفيذية من جهة، و تقوية جسر التواصل مع الساكنة التي نمثله داخل هذه المؤسسة الإنتخابية من جهة أخرى”.
هذا و قد تم خلال الدورة انتخاب خالد برونزين رئيساً للجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة و نائبه الطاهر أحيزون، و انتخاب ليلى كريني رئيسة للجنة المرافق العمومية و الخدمات و نائبتها ليلى الأحمدي، و انتخاب نورالدين خرماز رئيساً للجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة و سياسة المدينة و نائبته نزهة بلقياس، و انتخاب عمر حدوتي رئيساً للجنة التنمية الإقتصادية و الشؤون الثقافية و الإجتماعية و الرياضية و نائبته حسناء الحاجي.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@