اليونان تشدد إجراءات الحجر الصحي الشامل حتى 11 يناير

اليونان تشدد إجراءات الحجر الصحي الشامل حتى 11 يناير

قررت السلطات اليونانية تشديد إجراءات الحجر الصحي الشامل حتى 11 من يناير الجاري ، حيث سيتم تشديد إجراءات الحجر الصحي العامة المعمول بها في اليونان حتى 11 يناير الجاري،.

وجرى تمديد إغلاق المؤسسات الخدماتية، وهو ما أعلن عنه اليوم السبت الناطق الرسمي باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس .و قال ستيليوس بيتساس إنه بدءًا من صباح يوم غد الأحد  والى غاية 11 يناير  الجاري ، سيتم  تعليق جميع الأنشطة والخدمات التي كان يُسمح بها نسبيا  قبل أعياد الميلاد .

وعلى وجه الخصوص، يتم إيقاف بيع البضائع بأمر أولي في متاجر البيع بالتجزئة ،والمكتبات وصالونات تصفيف الشعر وصالونات التجميل ومحطات خدمة السيارات ، كما حظرت السلطات أنشطة القنص والصيد البحري .

وسيكون الحظر المفروض على السفر ومغادرة المنزل ساري المفعول من التاسعة مساء مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ولا ينطبق الأمر على أولئك الذين يذهبون إلى العمل ، وكذلك أولئك الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية.و ستبقى دور العبادة مغلقة ، وفي يوم عيد الغطاس (6 يناير) ، لن تُقام الاحتفالات التقليدية.

وفي إطار الجهود الجارية لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجارية منذ 7 نوفمبر ، يتم إغلاق المدارس والمطاعم والنوادي الليلية والمؤسسات الترفيهية والمرافق الرياضية  ومنتجعات التزلج و  حظر  تنقل السكان بين الأقاليم  ، ولا تزال القواعد الحالية للعمل عن بُعد سارية.

وسجلت مؤشرات قياسية يومية في الإصابات بالفيروس التاجي في البلاد في 12 نوفمبر (3316 حالة)، وبعد ذلك انخفض هذا العدد تدريجياً تحت تأثير إجراءات الحجر الصحي ، وفي الأيام الأخيرة يتراوح عدد الإصابات بين 300 و1100  ، وفي الوقت الحالي ، العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا يبلغ  139 447 ،وتوفي  إجمالا 4881 شخصا منذ بداية الوباء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *