آخر الأخبار

الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي والرد سيستغرق بضعة أسابيع

الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي والرد سيستغرق بضعة أسابيع

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن بضعة أسابيع أخرى ستمر قبل أن تتوافر لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات فيما يتعلق بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

 

وأضاف بومبيو، أمس الخميس، في مقابلة إذاعية أن الرئيس دونالد ترامب أوضح أن واشنطن ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بهذه الواقعة.

وأوضح وزير الخارجية أن الإدارة الأميركية “تراجع مسألة فرض عقوبات على الأفراد الذين تمكنّا حتى الآن من تحديد أنهم ضالعون في واقعة القتل تلك”.

وتابع بومبيو: “سيستغرق الأمر على الأرجح بضعة أسابيع أخرى قبل أن تكون لدينا أدلة كافية لتوقيع تلك العقوبات فعليا، لكنني أعتقد أننا سنكون قادرين على تحقيق ذلك”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: “نحن في طريقنا لكشف الحقائق … الرئيس قال إننا سنطالب بمحاسبة الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة”.

وفي حين شدد وزير الخارجية على أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي، قال إن بلاده تربطها بالسعودية “علاقات استراتيجية عميقة وطويلة … ونحن عازمون على ضمان بقاء تلك العلاقات”.

وكان مدير الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي بن فيصل آل سعود قد قال الأربعاء إن الغضب الأميركي إزاء مقتل خاشقجي والذي “يشيطن” المملكة العربية السعودية يهدد بتعكير صفو العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال الأمير تركي، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة، في خطاب أمام المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية “نحن نقدر علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ونأمل في الحفاظ عليها، ونرجو أن ترد الولايات المتحدة بالمثل”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *