9 ماي 2024

الوكالة الحضرية للخميسات تنظم أيام الأبواب المفتوحة وتخصص شباك وحيد لمغاربة العالم

الوكالة الحضرية للخميسات تنظم أيام الأبواب المفتوحة وتخصص شباك وحيد لمغاربة العالم

تفعيلا للتوجهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بشؤون أفراد الجالية المغربية بالخارج خلال عودتهم إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية، وتنفيذا لمقتضيات دورية السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عدد 3511 بتاريخ 12 يونيو 2023 المتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم، وسعيا منها للرقي المستمر بجودة الخدمات المقدمة لهم، قامت الوكالة الحضرية للخميسات باتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات من أجل ضمان حسن استقبالهم وتسهيل ولوجهم لمختلف الخدمات والاستجابة لمتطلباتهم بالمرونة والسرعة المطلوبتين، وذلك طيلة الفترة الصيفية الممتدة من 15 يونيو إلى غاية 30 غشت 2023.

وقد همت هذه الإجراءات على الخصوص ما يلي: تفعيل آلية الشباك الوحيد الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج على صعيد الوكالة طيلة فصل الصيف، بغية الاسراع بمعالجة ملفاتهم وتيسير تتبع شؤونهم الادارية، تنظيم أيام أبواب مفتوحة لتجديد التواصل مع مغاربة العالم والتعريف بالخدمات التي توفرها للمرتفقين من 10 إلى 18 غشت 2023، المشاركة في فعاليات يوم المهاجر التي تنعقد سنويا العاشر من شهر غشت على مستوى عمالات وأقاليم المملكة، السهر على التجويد المستمر للخدمات المقدمة لمغاربة العالم، وكذا ظروف استقبالهم وضمان التجاوب الفعلي مع مصالحهم والتعاطي الايجابي مع انتظاراتهم، تخصيص فضاء مناسب لمواكبة هذا المقام وتأثيث أجنحته بمختلف الدعامات والوسائط التواصلية.

وضمانا لتفعيل التدابير السالفة الذكر، تم احداث خلية مداومة مكلفة بالتواصل والتتبع وذلك طيلة فصل الصيف وبعد الأوقات الرسمية. وتهدف هذه العملية إلى تقديم المساعدة التقنية والإدارية في مجال التعمير، تقريب الإدارة من هذه الفئة من المواطنين. كما تشكل فرصة للتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها مصالح هذه الوكالة بما فيها الرقمية (e-note, rokhass,chikaya ) والتي يمكن الاطلاع والاستفادة منها عبر الموقع الإلكتروني للوكالة www.aukh.gov.ma.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الحضرية للخميسات تسهر على تعزيز التواصل والتحسيس عبر وسائل الإعلام المحلية والوطنية والموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة وصفحات التواصل الاجتماعي للتعريف بمهامها وكافة الخدمات التي تقدمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *