آخر الأخبار

النيابة التركية تطلب السجن 252 عاما لكل متهم في الانقلاب

النيابة التركية تطلب السجن 252 عاما لكل متهم في الانقلاب

طلبت النيابة التركية الأربعاء 09 ماي انزال عقوبة السجن 252 عاما بحق كل متهم من الجنرالات العسكريين السابقين المشتبه بقيادتهم انقلابا فاشلا في يوليوز 2016.

وتعتبر هذه المحاكمة ، الجارية في أنقرة ، هي الأكبر في سلسلة محاكمات تعقد في ارجاء البلاد بحق عشرات آلاف المتهمين بالمشاركة في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب اردوغان.

وتتهم السلطات التركية العديد من المتهمين في هذه القضية بقيادة “مجلس السلام في الوطن”، وهو الاسم الذي يعتقد أن مدبري الانقلاب اطلقوه على أنفسهم ليلة الانقلاب.

ويمثل في القضية أكثر من 220 متهما من بينهم القائد السابق للقوات الجوية اكين اوزتورك، ومحمد ديسلي شقيق القيادي البارز بالحزب الحاكم سابان ديسلي، والكولونيل علي يازجي المستشار العسكري السابق لاردوغان.

وذكرت وكالة الاناضول الرسمية أن النيابة طلبت تنفيذ عقوبة السجن المشدد 252 عاما في حق تلك الشخصيات واعضاء آخرين في “مجلس السلام في الوطن”. والسجن المشدد مدى الحياة عقوبة مستحدثة في تركيا بعد إلغاء عقوبة الإعدام.

وتتهم أنقرة الداعية التركي فتح الله غولن بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشل، لكن الأخير ينفي ذلك بشدة.

واسم غولن، الذي يعيش في المنفى الاختياري في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، موجود على لائحة الاتهام مع متهمين آخرين فارين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *