8 يوليوز 2024

النقابة الوطنية للصحة العمومية تتدارس إشكالات حملة التلقيح بمراكش

النقابة الوطنية للصحة العمومية تتدارس إشكالات حملة التلقيح بمراكش

انعقد بمندوبية وزارة للصحة مساء يوم الاثنين 15 فبراير 2021 اجتماع مستعجل بين أعضاء المكتب المحلي لشبكة المؤسسات الصحيةٌ بمراكش التابع للنقابة الوطنيةٌ للصحة العموميةٌ العضو المؤسس في الفيدرالية الديمقراطية للشغل مع مندوب وزارة الصحة بمراكش من أجل تدارس المشاكل المواكبة لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا .
وخلص هذا الاجتماع الذي دام ثلاث ساعات ونصف الى الا اتفاق على النقط التالية :
1. تمنح وجبة الغذاء لجميع المتدخلين في عمليه التلقيح سواء المتدربين أو الموظفين المرسمين.
2. بالنسبة للعمل يوم السبت سيتم تعويض كل الموظفين على المداومة يوم السبت .
3. بالنسبة لتنظيم عملية التلقيح: يجب إعطاء كل المراكز الصحية الصلاحية من أجل تبادل الجرعات اللقاح في ما بينها مع إخبار طبيبة الصيدلية الإقليمية و المسؤول عن محور التلقيح بكل تبادل لجرعات اللقاح،
4. كما يمنع منعا كليا نقل اللقاح داخل السيارات الخاصة وسيارات الدولة موجودة من أجل هذا الهدف.
5. تدخل وزارة الداخلية في عملية التلقيح : تعرف عملية التلقيح مشاركة جميع المتدخلين في جو يطبعه التعاون والتكامل والاحترام المتبادل بين كل المؤسسات المتدخلة بدون أي ضغط على الممرضين أو الأطباء .
6. توقيت التلقيح من الثامنة والنصف إلى الرابعة والنصف حيث يجب إغلاق المركز الصحي في الرابعة والنصف كل يوم، لدى يجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة في هذا الصدد من اجل احترام توقيت العمل الإداري.
7. بالنسبة للتعويض عن المسؤولية أكد السيد المندوب أن، الذين يشغلون منصب المسؤولية بالمراكز الصحية، والمستوصفات القروية، والمستشفيات، الذين لم تسوى وضعيتهم المادية والإدارية لحد الساعة، سواء يزاولون مهامهم أو الذين أحيلوا على التقاعد، يجب الإدلاء بأسمائهم عاجلا من أجل تسوية ملفاتهم مع المسؤولين المركزيين .
8. بالنسبة للحق في العطلة السنوية للموظفين المقبلين على التقاعد أكد المندوب أنه سيتم رفع هذا الملف إلى المصالح المركزية للوزارة.
وفي الاخيرنهيب بعموم الشغيلة الصحية الى توخي الحيطة و الحذر ، و الى رص الصفوف و الالتفاف حول نقابتنا العتيدة و إلى الرفع من مستوى التعبئة استعدادا لكافة الاحتمالات و المعارك النضالية القادمة .
وعاشت النقابة الوطنية للصحة العمومية صامدة مناضلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *