نظم، النادي النسوي بالخميسات، اليوم الأربعاء الثلاثون من يونيو الجاري، حفلاً فنياً في إطار اختتام الموسم التكويني 2020-2021، عرف إقامة وصلات فنية و عروض في مجال الأزياء و معارض في الطرز و الخياطة و الطبخ من إنجاز متدربات المؤسسة.

و شهد، الحفل الختامي حضور كل من المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بالخميسات حكيم موافق، و المسؤولة الإقليمية فاطمة أوفريد، و أطر المديرية الإقليمية، إلى جانب حضور نساء وأطفال النادي من مختلف الأعمار شاركن بإبداعاتهن المختلفة.

و يعتبر، النادي النسوي بمدينة الخميسات فضاء ملائما للإبداع، بما يفتح آفاقا جديدة عبر تعلم عدد من المهن الواعدة التي من شأنها تقوية كفاءات المرأة وتمكينها من تطوير مهاراتها وتعزيز استقلالها الاجتماعي والاقتصادي.

و إلى جانب، كونه مركزا للتكوين بالتدرج في مجموعة من التخصصات، يشكل النادي النسوي مكانا لتبادل المعارف والتنمية الشخصية والعلائقية لفائدة نساء وشابات مدينة الخميسات، الراغبات في تمتين معارفهن وتقوية قدراتهن، واكتشاف وصقل مواهبهن، في أفق تمكينهن من اكتساب الكفاءات الضرورية لاندماجهن في سوق الشغل وتحقيق أحلامهن في غد أفضل.

و تضمن برنامج حفل نهاية الموسم التكويني، زيارة وفد المديرية الإقليمية لمعرض المنتوجات و إبداعات المتدربات في مجال الخياطة و الطبخ و عروض مسرحية و غنائية من التراث المغربي المتنوع.

و في تصريح، لجريدة “المغربي اليوم” ذكر المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة حكيم موافق أن النادي النسوي فضاء للإبداع و يعمل من أجل تثمين كفاءات النساء على مستوى إقليم الخميسات وتشجيع تمكين النساء، موضحاً أن المؤطرين يجتهدون لمنح تكوين جيد للمستفيدات.

و ذكرت، المسؤولة الإقليمية فاطمة أوفريد أن الأندية النسوية بإقليم الخميسات، هي مؤسسات تربوية واجتماعية، تساهم في تأطير المرأة والفتاة، من أجل التكوين والتوعية واكتساب الخبرات والمهارات لكي تكون فعالة في المجتمع وتساهم في الاندماج الاقتصادي للأسرة، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج التي توجه لفائدة الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والمستوايات الثقافية والاجتماعية.

من جهتها أشارت، مديرة النادي، أن هذا النشاط يأتي في إطار اختتام الموسم التكويني، ويروم أساسا عكس صورة مميزة عن المرأة المحلية باعتبارها تبذل مجهودات جمة في سبيل الدفع بقاطرة التنمية إلى الامام.

ويعتبر، النادي النسوي بالخميسات، مؤسسة عمومية تسعى إلى صقل مواهب المرأة و تشجيعها وتنميتها، ويعرف يوميا إقبال العديد من النساء اللواتي طالما أبدعن في إنجاز منتجات تقليدية وعصرية إلى حيز الوجود من قبيل الأزياء و الخياطة و الطبخ والحلويات.

أخبار ذات صلة

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة لمجلس جماعة مراكش

رسمياً إنتخاب حسن ميسور عن الحركة الشعبية رئيساً لجماعة الخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@