انعقد على مدى 3 ايام المنتدى المغربي لريادة الأعمال ، حيث إحتضن المركب الثقافي باب اغلي مراكش هذا الحدث والذي شاركت فيه عدة وفود من دولة إفريقيا إلى جانب دولة إسرائيل .
عرف اليوم الأول للمنتدى لقاء افتتاحيا رحب من خلاله محمد بنعيسى مدير المنتدى بالضيوف الحاضرين من مختلف الدول وتطرق في كلمته لأهمية المنتدى في خلق جسر بين الدول الإفريقية خدمة لافريقيا.
و تميز المنتدى بكلمة حسن كعيبة الناطق باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ، التي تلاها امام الحاضرين بالدارجة المغربية ، كما شهد الافتتاح كلمة نائب سفير دولة إسرائيل ايال دفيد و عتيقة بوستة نائبة عمدة مدينة مراكش .
و شهد اليوم الثاني للمنتدى لقاءات و ورشات أطرها اشرف عليها متدخلين من المغرب و دول إفريقيا و اسرائيل ركزت على الاساسيات في خلق فرص للشغل للشباب الافريقي و تناول معيقات الاقتصادية و الاجتماعية و الجيو-سياسية و التنمية لافريقيا .
و تناول المنتدى في لقاء الاخاء بين المغرب و إسرائيل من خلال مداخلة فرانك سرفاتي محامي بباريس و سيمون سكيرا الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الاسرائيلية المغربية ، كما خصص المنتدى لقاء حول المرأة الإفريقية المقاولة، إلى جانب التعاون المغربي الاسرائيلي في مجال المال و الاعمال و الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

مصدر أمني.. حموشي يوقف موظفي شرطة بالرباط عن العمل بسبب تجاوزات مهنية

القنيطرة.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

سوق الأربعاء الغرب.. توقيف شخص في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي للموت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@