المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة يضرب موعدا جديدا بتطوان

المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة يضرب موعدا جديدا بتطوان


تطوان – حنان البرق

تحتضن مدينة تطوان الدورة 13 من المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة، في الفترة الممتدة ما بين 23 إلى 27 أبريل الجاري، وذلك بتنظمٍ من وزارة الثقافة والاتصال وبتعاون مع المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان وجمعية “شوف”.

وتحرص وزارة الثقافة والاتصال على الرقي بهذه التظاهرة الأولى من نوعها في العالم العربي والقارة الإفريقية، والتي انطلقت بداية الألفية الثالثة، مع جعل هذه التظاهرة منصة إفريقية جديدة لتقديم مختلف التجارب في مجال الأشرطة المرسومة عبر العالم. 

ويشهد المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة، في دورته الجديدة، عرض آخر الإصدارات في مجال الفن التاسع، بحضور دور نشر متخصصة، مع تكريم فنانين ومبدعين من المغرب وأوروبا، وتنظيم معارض وورشات لفائدة الطلبة، ولقاءات مع مبدعي الأشرطة المرسومة مع تخصيص فضاءات لفن الكاريكاتير، فضلا عن العروض الخاصة بسينما التحريك، مع توقيع آخر الألبومات، إلى جانب تنظيم زيارات خاصة بالأطفال والشباب، ولقاءات مع الفنانين، ولقاءات مع خريجي شعبة الأشرطة المرسومة من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

بالإضافة إلى ندوة كبرى تستعرض “دور الأشرطة المرسومة في التواصل والتربية”، إلى جانب معرض “الجيل الجديد: الأشرطة المرسومة العربية في عالم اليوم” والذي يقام بشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي.

 وتقام فعاليات المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة في فضاء المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان وفضاء مركز تطوان للفن الحديث والمعهد الثقافي الإسباني “سيرفانطيس”، مثلما تنفتح التظاهرة على عدد من الفضاءات الأخرى في قلب مدينة تطوان، عاصمة الأشرطة المرسومة في العالم العربي والقارة الإفريقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *