المنتخب المغربي يحافظ على مركزه في تصنيف “الفيفا” للمنتخبات

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه في تصنيف “الفيفا” للمنتخبات

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن التصنيف الجديد للمنتخبات العالمية مع حلول السنة الجديدة.

وحافظ المنتخب المغربي على المركز الـ57 عالمياً رغم هزيمته في المباراة الودية الوحيدة قبل انطلاق “الكان” أمام فنلندا 0-1.

ويتصدر المنتخب السنغالي تصنيف الفيفا في القارة الأفريقية، مُتقدماً على ساحل العاج ومصر وتونس والجزائر.

وجاء المنتخب المغربي في المرتبة العاشرة أفريقياً، وهي نفس المرتبة التي احتلها في ديسمبر 2016.

فبعد إجراء 12 مباراة فقط على صعيد المنتخبات “أ” منذ النسخة الأخيرة للتصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لعام 2016، لم تُسجَّل تحركات كبيرة على جدول الترتيب في نسخة يناير. فقد ظلت المراكز الـ34 الأولى دون تغيير، علماً أن الأرجنتين والبرازيل وألمانيا مازالت في القمة، حيث تحتل المراتب الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

وعلى الرغم من الاستقرار العام الذي يتميز به الجدول هذا الشهر، إلا أن مطلع العام الجديد شهد انضمام فريقين إلى حظيرة الـ50 الأوائل، حيث ارتقت كل من المملكة العربية السعودية (48، +6) ونيجيريا (50، +1) في سلم الترتيب على حساب ألبانيا (51، -2) وبوركينا فاسو (53، -3).

وكان منتخب سورينام (128، +22) الفريق الأفضل أداءً في نسخة يناير، محققاً أكبر ارتقاء من حيث النقاط والمراكز على حد سواء. وعلى الرغم من تحسنه في الآونة الأخيرة، إلا أن ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لا يزال بعيداً عن أفضل مركز له على مر التاريخ (84)، والذي كان قد بلغه في عام 2008.

وفي المقابل، حققت سوازيلاند أفضل ترتيب لها على الإطلاق في تاريخ التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola، حيث ارتقت هذه الدولة الصغيرة الواقعة في جنوب القارة الإفريقية إلى المركز 99 (+1).

وسيتم نشر النسخة القادمة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola يوم 9 فبراير 2017.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *