الملك يهنئ مريم امجون بطلة “تحدي القراءة العربي”

الملك يهنئ مريم امجون بطلة “تحدي القراءة العربي”

اتصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالطفلة مريم لحسن أمجون، وذلك مباشرة بعد فوزها بجائزة “تحدي القراءة العربي” بدبي..

وقالت البطلة مريم، البالغة من العمر 9 سنوات، إن جلالة الملك اتصل بها وسألها عن تجربتها وعن الصعوبات التي واجهتها خلال هذا التحدي..

واضافت البطلة مريم، في شريط فيديو نُشر على موقع انستغرام، أن جلالة الملك هنأها و”بارك لها التتويج”..

يشار أن الطفلة المغربية مريم لحسن أمجونأحرزت، أول أمس الثلاثاء، جائزة مسابقة “تحدي القراءة العربي”، التي أقيمت  بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشرت اللجنة المنظمة للبرنامج على صفحتها الرسمية بـ”الفايسبوك” مقطع فيديو للحظة تتويج الطفلة المغربية أمجون، أرفقته بتدوينة جاء فيها: “صغر سنها لم يمنعها من إثبات نفسها… طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين”، مضيفة : “تهانينا لبطلة المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل تحدي القراءة العربي… بأمثالك نكتسب جيلا مميزا للمستقبل”.

وأحرزت مريم أمجون على الجائزة، بعد إقصائها لكل من مريم عبدالسلام من مصر، وندى عنقال من الجزائر، وقسام صبيح من فلسطين، ومحمد خالد حسين من الأردن.

وبدأت الطفلة المغربية مريم أمجون، التي تتابع دراستها بالقسم الرابع ابتدائي بمدينة تيسة، قراءة الكتب منذ الخامسة من عمرها، حيث تحب القراءة وتلخيص الكتب، وشاركت في “تحدي القراءة العربي” لتوسع دائرة معارفها وخبرتها في مجال القراءة والتلخيص، واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها، في البرنامج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *