وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، و”تريب أدفايزر” (Tripadvisor)، أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقية شراكة، تهدف إلى استعادة حصص المغرب في السوق السياحية، وإعادة الاعتبار لها كالوجهة المتوسطية الأكثر توصية بزيارتها من طرف تريب أدفايزر، أهم وأكبر منصة لاستعراض افضل أماكن السفر والتجوال عبر العالم.

وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة ، في بلاغ له، أن هذه الاتفاقية الموقعة من طرف السيد عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وجوستين ريد مدير قسم الترويج للوجهات السياحية، السفر والإعلام بكل من أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا لدى منصة “تريب أدفايزر”، مشيرا إلى أن المنصة دأبت على استقطاب أزيد من نصف مليون زائر للمملكة المغربية قبل فترة الجائحة .

وبهذه المناسبة أبرز السيد عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة أن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة “يتمحور حول التوصل إلى تحقيق رقم معاملات مهم لفائدة الفاعلين السياحيين المغاربة ، مع  اكتساب رؤية واضحة و شاملة حول الأسواق الإستراتيجية الرئيسية، وعلى رأسها الأسواق الأمريكية والإسرائيلية”.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يسعى من خلال هذا الاتفاق، إلى تعزيز منظومته الترويجية قصد التعريف بمختلف الوجهات والتجارب المغربية لدى قرابة  500 مليون مسافر ب49 سوقا دوليا، مع التركيز بالدرجة الأولى على السوقين الأمريكي والإسرائيلي.

من جهته، أكد جوستن ريد، مدير الترويج للوجهات السياحية، السفر والإعلام، بكل من أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا لدى تريب أدفايزر، أن المنصة “سعيدة اليوم بمواصلة هذه الشراكة لتقديم واستعراض أفضل ما لدى المغرب للسياح عبر العالم”.

وأضاف أن “المغرب اعتاد منذ سنين على تقديم تجربة فريدة من نوعها للمسافرين الأوفياء، ونحن مقتنعون على أن سنة 2022 ستكون سنة الإنطلاقة الكبرى والمثمرة للمغرب، وتريب أدفايزر سعيدة بأن تكون الشريك الرئيسي للمغرب في تحقيق هذا المسعى”.

وهكذا سيتيح الاتفاق الفرصة أمام تريب أدفايزر لتعزيز تواجد علامتها بالمغرب، من خلال توظيفات محلية ذات أثر قوي وإيجابي ووحدات الإعلانات الاجتماعية المعدة خصيصا للفت أنظار المسافرين وتحفيزهم على السفر لهذه الأسواق المستهدفة.

كما تنص هذه الشراكة، من جانب آخر، على الرفع من نوايا السفر صوب المغرب لدى مسافري المسارات الجوية الجديدة التي أقدم المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخرا على اعتمادها مع كبريات شركات الطيران التي تربطه بها علاقات شراكة وتعاون.

وبهذا، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة عمله على تنزيل استراتيجيته التسويقية الهادفة بالأساس إلى إعادة ربط الاتصال بأكبر عدد ممكن من المنقبين ومتعهدي الأسفار عبر العالم.

أخبار ذات صلة

مصدر أمني.. حموشي يوقف موظفي شرطة بالرباط عن العمل بسبب تجاوزات مهنية

“مداد أخير” للمخرج يزيد القادري يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير

الملك يهنئ الرئيس الصيني بالعيد الوطني لبلاده

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@