احتضنت، اليوم الجمعة السادس عشر من دجنبر الجاري، القاعة الكبرى لعمالة الخميسات أشغال ندوة علمية حول موضوع المقاومة الزمورية بين المحلي و الوطني، من تنظيم المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير، بتعاون مع و شراكة مع عمالة الخميسات.

و حضر، أشغال هذه الندوة العلمية الدكتور مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير، و أحمد صابر الكاتب العام لعمالة الخميسات، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و رئيس جماعة الخميسات، و أسرة المقاومة بالإقليم.

و أشرف، على تأطير أشغال هذه الندوة كل من محمد العاطفي عضو المجلس العلمي المحلي بالخميسات، و الدكتور مولود عشاق أستاذ بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة و رئيس جمعية البحث التاريخي بالخميسات، و الدكتور عبد الرزاق بنواحي أستاذ بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، و الدكتور مصطفى واعزيز أستاذ باحث في مجال التاريخ.

و اختتم برنامج الندوة بتكريم عدد من المقاومين و ذوي الحقوق المنتمين إلى إقليم الخميسات و ذلك في سياق سياسة الإعتراف التي تنهجها المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

الهجرة.. حوار بين البلدان الرائدة للشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومي 26 و27 يناير الجاري بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@