قامت المفتشية العامة للإدارة الترابية، خلال السنة الجارية 2021، ب 45 عملية افتحاص، شملت في معظمها البرامج ذات البعد الاجتماعي.

وشملت هذه المهام، على 22 مهمة تتعلق بافتحاص برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و12مهمة بين وزارية تتعلق بافتحاص برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية و3 مهام تتعلق بافتحاص برامج ممولة من طرف البنك الدولي.
وقامت المفتشية، كذلك، بأربع مهام تدقيق تتعلق بالجماعات، ومهمتان تتعلقان بافتحاص تدبير الجماعات لمجال التعمير، إضافة إلى مهمة تتعلق بمواكبة ودعم السلطات الولائية، وأخرى تتعلق بافتحاص تدبير شركة للتنمية المحلية.
وعمدت عمليات الافتحاص المنجزة خلال السنة الجارية ، بالخصوص على برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في شقه المتعلق بدعم التعليم الأولي ومحاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي، إذ جرى افتحاص عينة من المشاريع التي تم إنجازها في إطار البرنامج المذكور بشراكة مع ثلاث جمعيات رائدة في المجال التربوي.

في السياق نفسه، أنجزت المفتشية العامة للإدارة الترابية إلى حدود متم شهر شتنبر2021، تحريات وأبحاث همت بالخصوص تصرفات منسوبة إلى بعض رجال السلطة وأعوانهم، بما في ذلك تلك المتعلقة بمراقبة ميدان التعمير، والبحث والتحري في تدبير أراضي الجماعات الهلالية.
كما قامت بالبحث والتحري في ملفات تخص قرارات رؤساء المجالس ومقررات مجالس الجماعات الترابية.

أخبار ذات صلة

لائحة المنتخب المغربي للتصفيات كأس الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر

العيون.. إطلاق مسابقة لأفكار المشاريع المؤهلة للحصول على تمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

هلال.. إنهاء استعمار الصحراء المغربية تم “بشكل لا رجعة فيه” منذ سنة 1975

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@