في إطار أنشطة نادي طلبة المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث(CEI) ، وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة واليوم العالمي للشعر ، يتم تنظيم النسخة الثانية من الملتقيات الأدبية يوم الجمعة 26 مارس2021، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، برحاب المعهد.
و خصصت هذه النسخة للتذكير بنضال المرأة من أجل حقوقها ولتسليط الضوء على المرأة المغربية الشاعرة والكاتبة والمحبة للأدب. حيث يتشرف النادي بحضور الشاعرة عائشة موموش كضيفة شرف لإغناء التبادل الفكري.
و يعد النادي الذي أطلق مؤخرا أنشطته للعام الدراسي 2020/2021، مساحة مخصصة للطلاب المنتمين إلى المعهد و المتخرجين منه. و الهدف منه هو خلق روابط صداقة وتشارك بين مختلف المستويات والتخصصات، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الإبداعية المختلفة وصقلها من خلال ورشات يقدمها المتخصصون.
و يسعى نشاط “الملتقيات الأدبية” إلى إخراج الطالب من الجو الأكاديمي للإنفتاح على عالم الأدب والفن. بمعنى آخر، يتعلق الأمر بتزويد الطالب بفرصة اكتشاف العالم خارج التدريب الأكاديمي من خلال إنشاء منصة تسعى لبناء مجتمع طالبي قارئ ومثقف. كما يعد فرصة لاستكشاف والتعرف على إنتاجات ومواهب واهتمامات الطلبة في جميع الأنواع الأدبية.
يوفر هذا اللقاء فضاء وديا للمشاركة البناءة والتواصل الذي قد يلهم عقول الشباب ويشجعهم على مناقشة مواضيع مختلفة في الأدب والفلسفة والفنون.
جدير بالذكر أن هذه الفعالية الثقافية تأتي في سياق تثمين الهوية المغربية بكل روافدها تكريسا لتوحدها ووحدتها وتقوية وشائج الإنتماء للوطن عبرها.

أخبار ذات صلة

الناظور.. إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أربعة أطنان و779 كلغ من مخدر الشيرا

ثاني سطو على وكالة لتحويل الأموال خلال أسبوع بمراكش

أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص بسبب خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@