احتضنت، يومه الثلاثاء الثامن من نونبر الجاري، قاعة الندوات بالمعرض الجهوي للكتاب بالخميسات، قراءة وصفية تاريخية لكتاب “الفرار من الرابوني إلى الخميسات” للأستاذ و الباحث محمد بايشيت، و هو كِتابٌ يدخل في نطاق أداب السجون على شكل رواية و ملحمة وطنية.

و إلتأم، في قاعة الندوات ثُلة من الأدباء و النقاد و الباحثين، و بحضور حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات و فعاليات جمعوية و إعلامية، حيث شكّل اللقاء فرصة للغوص في عوالم الأدب من خلال كتاب “الفرار من الرابوني إلى الخميسات” و الذي يُسلط الضوء من خلال أبطال هذه الرواية على أناس بسطاء من المجتمع المغربي ينتمون للطبقة العادية تطيع ولا تعارض.

و يقع، كتاب “الفرار من الرابوني إلى الخميسات” في 135 صفحة من الحجم المتوسط، صادر عن مطابع الرباط نت، للاستاذ بايشيت الذي صدر له كتاب بعنوان الفن اﻷمازيغي اﻷصيل حمو اليزيد سنة 2013، و أحيدوس أمازيغ 2018.

و يشرف، على تنظيم المعرض كل من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع عمالة إقليم الخميسات و بتعاون مع الجماعة الترابية الخميسات و بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 10 نونبر 2022 بساحة الحسن الأول بمدينة الخميسات.

جدير بالذكر أن البرنامج الثقافي لهذه الدورة يتضمن ندوات فكرية و توقيع إصدارات جديدة و قراءات شعرية و فقرات موسيقية و عروض مسرحية و معرضا للفن التشكيلي بالإضافة إلى أنشطة تربوية هادفة و ورشات موجهة للأطفال و اليافعين، كما يتم كذلك تكريم مجموعة من الفاعلين الثقافيين تقديراً لهم على مساهمتهم الهامة في الحقل الثقافي بإقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

الرباط عاصمة للتراث الثقافي العالمي غير المادي من 28 نونبر إلى 3 دجنبر المقبل

ضبط منة شلبي في مطار القاهرة بتهمة حيازة المخدرات

المخرج والفنان محمد عاطفي في ذمة الله

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@