المستشار الجماعي نهضة قدور يحارب آثار كورونا والفيضانات بلمحامدة

المستشار الجماعي نهضة قدور يحارب آثار كورونا والفيضانات بلمحامدة

في إطار التواصل مع الساكنة والقرب من قضاياها، قام السيد المستشار الجماعي، بمعية فعاليات جمعيات المجتمع المدني، السيد نهضة قدور، يوم الإثنين فاتح يونيو بزيارة ميدانية لتفقد المرافق الأساسية والوقوف على الوضعية الكارثية للطرق المترتبة عن التساقطات المطرية التي تعرضت لها منطقة مقدمة جبال الريف في دوار لمحامدة، التابعة لجماعة مكناسة الشرقية بإقليم تازة.

ووقف نهضة قدور، مرة أخرى، على الأضرار في الطريق الغير المعبدة الرابطة بين أربيب حلوة مرورا بروضة سيدي بوشيدة نواداي والصريف والقصبة إلى سيدي بوشيدة نغرنج.

وعاين المستشار عملية ترميم تلك الطريق بواسطة جرافة وضعتها جماعة مكناسة الشرقية رهن إشارة الساكنة بناءا على طلبه.

وفي تصريح هاتفي أكد نهصة أنه “ستتم، خلال هذه الأيام، أيضا تقوية الطريق بما يعرف محليا ب (توفنة)”.

وشملت الزيارة تفقد حالة صنابير المياه الصالحة للشرب بتارماست.

وكانت المقابر الموجودة في سيدي بوشيدة نواداي وغرنج حاضرة في برنامج زيارة المستشار، حيث وعد بعض المتطوعين بقطع الأعشاب وتنظيفها.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المجتمع المدني والساكنة يتطلعون إلى بناء قنطرة في نقطة أربيب حلوة الرابطة بين تارماست وباقي المناطق لفك العزلة الناتجة عن التساقطات المطرية تلافيا لخطورة الفيضانات وآثارها السلبية على الساكنة، وفي هذا السياق وجه إطاران جمعويان نشيطان بالفضاء المغربي الإيطالي للتضامن بإيطاليا، ينحدران من إقليم تازة، رسالة مفتوحة إلى رئيس المجلس الجماعي لمكناسة الشرقية ورئيس المجلس الإقليمي لتازة ووزارة التجهيز والأشغال العمومية ورئيس الحكومة، يساندان الساكنة ويطالبان ببناء هذه القنطرة.

وصرح المستشار نهضة أن مشروع تلك القنطرة مطروح على طاولة المؤسسات المعنية في انتظار المصادقة عليه نهائيا وتنفيذه.

وشكر المستشار الساكنة لانصباطها ولإحترامها لتدابير مقاومة جائحة كورونا وناشدها لتكاثف الجهود والصبر والصمود لمواجهتها ومواجهة آثار التغيرات المناخية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *