نظمت المديرية العامة للجماعات الترابية، يوم الاثنين 8 مارس 2021 بالرباط، حفلا لتكريم النساء العاملات بالمديرية العامة للجماعات الترابية، وذلك في إطار الاحتفالات والتظاهرات التي تنظم على الصعيد الوطني بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

هذا التكريم كان مناسبة للاعتراف بالدور الهام والمحوري للنساء بالمديرية العامة للجماعات الترابية، وانخراطهن وتعبئتهن بجانب زملائهن الرجال، من أجل تفعيل أوراش اللامركزية والجهوية المتقدمةومواكبة الجماعات الترابية في ممارسة المهام المنوطة بها.

 وتشكل النساء بالمديرية العامةللجماعات الترابية نسبة 43%من مجموع الموارد البشرية بها،كما تشغلننسبة 32.5%من مناصب المسؤولية.

خلال هذا الحفل، تم تنصيب وحدة مساواة النوع في تركيبتها الجديدة، بعد إعادة هيكلة المديرية العامة للجماعات الترابية. وتعمل هذه الوحدة على خلق التعاضد والتنسيقبين مختلف وحدات المديرية العامة للجماعات الترابية عبر العمليات والأنشطة التي تقوم بها، بهدف إرساء وتكريس مقاربة النوع على مستوى الجماعات الترابية.

ولقد عرفت هذه المناسبة مشاركة كل النساء المسؤولات بالمديرية العامة للجماعات الترابية، بالإضافة إلى متابعة مرئية عن بعد لباقي النساء الأطر والأعوان بهذه المديرية العامة، والسيدات اللواتي يشغلن منصب مديرة عامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدن مراكش، آسفي، سطات، وجدة، وبني ملال، وكذا السيدة مديرة معهد تكوين التقنيين بمدينة الحسيمة. في احترام تام للإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد19.

أخبار ذات صلة

تعرف على تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي المغلقة حول الصحراء المغربية

اللجنة الوزارية تصادق على تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

توقيف سيدة تتسول بدمية منتحلة صفة لاجئة بالدار البيضاء

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@