صادق، اليوم الخميس السادس من أكتوبر الجاري، المجلس الجماعي للخميسات بالإجماع على جميع النقاط المدرجة ضمن أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر و التي انعقدت بالقاعة الكبرى لدار المواطن.

و ترأس، أشغال الجلسة حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي للخميسات، و بحضور باشا المدينة، و أعضاء و عضوات المجلس، و أطر و موظفي الجماعة و ممثلي المنابر الإعلامية.

و افتتح، حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات أشغال الدورة العادية بكلمةٍ ترحيبيةٍ للجميع على تلبية دعوة الحضور، كما عبّر عن ارتياحه الكبير لجو التعاون و روح الإلتزام و حس المسؤولية، الذي أبانت عنه كل مكونات المجلس، لوعيها الكامل و المسؤول، أن تحقيق المجلس لأهدافه لن يتأتى إلا بتظافر جهود جميع مكوناته، مجلساً كان أو إدارة جماعية.

و أضاف، حسن ميسور ؛ ” إنه يكاد يكون مستحيلا تحقيق آية نتائج متوخاة، أو تجاوز أية عقبات، بمنأى عن شَرْطي التعاون و التكامل، في توحيد الرؤى و خلق الإنسجام، مع تعزيزهما بروح المسؤولية الواجبة لأي إقلاع تنموي، و لا أدل على ذلك من التزام أعضاء اللجان الدائمة أغلبية و معارضة، بحضور أشغال اجتماعات اللجان و إغناء النقاش خلال دراسة النقط المعروضة عليها، بروح المسؤولية العالية و التزام تام رغم طول مدة الاجتماعات في جو من التعاون و الإخاء”.

تلا ذلك، الدراسة و التصويت بالإجماع على النقاط المدرجة بجدول أعمال الجلسة الأولى و هي؛ تعديل القرار الصحي الجماعي، و القرار التنظيمي المتعلق بالرخص الإقتصادية و التجارية، و القرار الجماعي التنظيمي المتعلق بإحداث فريق المراقبين المحلفين في مجال الشرطة الإدارية، و مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات و جمعية الوفاق للتنمية و التضامن و الثقافة و الفن، و قبول هبة عبارة عن قطعة أرضية، و ميثاق الافتحاص الداخلي للجماعة، و إجراء مسطرة الوضع رهن الإشارة للقطعة الأرضية الكائنة في ملتقى شارع سيدي محمد و زنقة مراكش، و انخراط جماعة الخميسات في ميزة جماعة مواطنة.

و سيعقد، المجلس الجماعي للخميسات أشغال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر بعد أسبوعين و التي تتضمن أربعة نقاط و هي تعديل القرار الجبائي، و إجراء بعض التحويلات، و الدراسة و التصويت على مشروع ميزانية جماعة الخميسات برسم سنة 2023، و التصويت على طُرق تدبير ملاعب القرب بالمدينة.

أخبار ذات صلة

بالصور.. إقامة صلاة الاستسقاء بالخميسات

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@