بعد أن سبق وتوجت من قبل Ookla كأسرع شبكة خط ثابت في المغرب في شتنبر 2021، تأتي شبكة الخط الثابت أورنج المغرب لتؤكد تفوقها وادائها العالي في مجال الإنترنت عالي السرعة وتحصد المزيد من الألقاب عبر تتويجها بهذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي. 

على هامش المؤتمر العالمي للجوال المنعقد حاليا في برشلونة، تم اليوم تكريم أورنج المغرب من قبل Ookla كمزود لأسرع شبكة خط ثابت في المغرب للمرة الثانية على التوالي. حيث عززت أورنج صدارتها بتحقيقها لمعدل سرعة وصل إلى 19.90 مقابل 16.08 التي حققتها قبل بضعة أشهر. 

واصلت أورنج المغرب، في إطار التزامها بتقريب الأسر والشركات المغربية من ما هو مهم بالنسبة لهم، العمل على تقديم أعلى السرعات  لزبائنها من بين جميع الشبكات الثابتة في المملكة (Fiber و Darbox 4G و TDD LTE). 

ويأتي هذا التتويج بعد نتائج 4.6 مليون اختبار أجراها المستخدمون المغاربة خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2021 والتي نشرتها Ookla. ويجدر التذكير أن هذا الأخير هو الرائد في تطبيقات تشخيص الشبكة واختبارات سرعة الصبيب.

هذا التتويج هو أيضاً نتيجة الاستثمارات المستمرة التي تقوم بها أورنج المغرب من حيث البنية التحتية ومنصات الشبكة، حيث يخطط المشغل لاستثمار ما يصل إلى 2 مليار درهم كل عام لتحسين تغطية ومرونة شبكات الألياف البصرية والنقال والثابتة و معايير أدائهم.

في سياق كان فيه لموثوقية وثبات شبكة الاتصال دورًا أساسيًا في حياة المغاربة أكثر من أي وقت مضى، تمكن زبناء أورنج المغرب من البقاء على اتصال مع أحبائهم، العمل والتعلم عن بعد، وتشغيل أو بث محتوياتهم المفضلة، عبر الاستفادة من تجربة إنترنت لا مثيل لها، موثوقة ودون إنقطاع.

بعد تتويجها للسنة الخامسة على التوالي “أفضل خدمة زبناء للسنة في المغرب 2022” في فئة مشغلي الاتصالات، أثبتت أورنج المغرب من خلال جائزة Ookla Speedtest الجديدة على التزامها وتعبئها الكامل من أجل تقديم تجربة لا تضاهى لجميع زبنائها على أساس يومي.

وفية لإلتزامها بتوفير الانترنت عالي السرعة في جميع ارجاء المملكة، تعتزم أورنج المغرب تسريع استثماراتها في البنية التحتية للشبكات، ولا سيما الثابتة، حتى يتمكن جميع المغاربة من الوصول إلى خدمات رقمية عالية الجودة.

وصرح هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب بهذه المناسبة : “نحن فخورون بأن نقدم للمغاربة تجربة لا تضاهى بسرعة عالية جدًا في وقت أصبح فيه الاتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى. نتائج أداة Speedtest من Ookla تشهد على الالتزام اليومي وتعبئة فرق أورنج في الميدان من أجل تقديم أفضل أداء لجميع المغاربة. يثبت هذا الاعتراف الجديد مرة أخرى أنه من خلال الاستثمار في شبكاتنا، لا يمكننا فقط تلبية الاحتياجات الحالية لعملائنا، ولكن أيضًا ضمان استعدادنا لاستخدامات الغد.”

قال دوج ساتلز، المدير العام والشريك المؤسس لشركة Ookla، “إن جوائز Speedtest، التي قدمتها Ookla، مخصصة لنخبة من مشغلي الشبكات الذين قدموا أداءً استثنائيًا وتغطية إنترنت لا مثيل لها في السوق. يسعدنا منح أورنج جائزة أسرع شبكة ثابتة في المغرب. هذا التكريم هو شهادة على أدائهم المتميز في الربعين الثالث والرابع من سنة 2021، بعد تحليل Ookla الصارم للاختبارات التي قام بها المستهلكون باستخدام Speedtest.” 

للاتصال بـأورنج       

كوثر نفيد

Kawtar.nafid@orange.com

أنيس حدو بوطالب

Anishadou.boutaleb@orange.com

لمحة عن أورنج المغرب 

أورنج المغرب فاعل اتصالاتي متعدد الخدمات يزاول نشاطه بمجالات الهاتف النقال، الثابت، الأمن السيبراني والأداء النقال. وتعتمد هذه المقاولة الرائدة في نشاطها على شبكات مرتفعة الصبيب الثابت والنقال، مع الجيل الرابع 4G والألياف البصرية داخل المنزل (Fibre to the Home) في أفق مواكبة تطور الاستعمالات، والتغيرات التكنولوجية المتسارعة وبالتالي الاستجابة لانتظارات الزبناء.
ومنذ إحداثها في سنة 1999، أضحت أورنج ثمرة اتحاد ما بين رواد اتصالاتيين ومجموعات مالية وازنة وصناعيين مغاربة، على غرار O Capital Group (سابقا فاينانس كوم( وصندوق الإيداع والتدبير. وقد نجحت أورنج في استقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة. تشغل أورنج 1300 مستخدم من رجال ونساء يعملون كلهم على منح الزبون تجربة يومية متميزة، وهو الأمر الذي مكنها من التميز للسنة الخامسة على التواصل ك”أحسن خدمة للزبون للسنة بالمغرب”. وتتويجا لمجهوداتها المتواصلة لتحسين خدماتها، حازت أورنج على جائزة “أحسن مُشغل بالمغرب وإفريقيا”، وهي الشهادة التي تمثل اعترافا واضحا بنهجها لممارسات فضلى بمجال تدبير الموارد البشرية. كما تتميز أورنج المغرب بتضامنها الرقمي باعتباره المبدأ الموجه لكل أعمالها الخيرية تحت علامة مؤسسة أورنج لوجود العامل الرقمي في قلب مهنة مجموعة أورنج واعتبارا لكون التضامن سببا في وجودها كمؤسسة مقاولاتية. وتهدف مؤسسة أورنج بالمغرب إلى تسهيل الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب والنساء في وضعية صعبة، والأشخاص الذين يعانون من التوحد، عبر وضع برامج تربوية تعتمد بالأساس على المنظومة الرقمية. مؤسسة أورنج متواجدة ب16 بلدا، وهي تحرص على التواجد دائما بالقرب من المواطنين بمباشرة أعمالها وانخراط أجراء مجموعة أورنج في شراكات مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني المحلية بكل بلد على حدة.

في شهر دجنبر 2019، قدمت المجموعة مخططها الإستراتيجي الجديد تحت شعار “التزام 2025” والذي يعتبر موجهها في تحقيق التميز على الصعيد المجتمعي والبيئي، وبالتالي إعادة ابتكار مهنتها كفاعل اتصالاتي وازني ومتفرد.

أخبار ذات صلة

مؤسسة عثمان بنجلون تتبرع لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمبلغ 6 ملايين درهم لدعم برامج إعادة إدماج النزيلات

نادي الرجاء الرياضي يتعاقد مع المدرب التونسي منذر الكبير

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@