على إثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت بين سريع واد زم بالرجاء الرياضي بملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة برسم الجولة 24 من البطولة احترافية INWI 1 ، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، وأصدرت القرارات التالية :

– معاقبة فريق الرجاء الرياضي بإجراء مباراتين بدون جمهور مع منع تنقل وحضور جمهوره مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و 60 و 76 و105 من مدونة التأديب، وذلك للنظر لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء الرياضي.
– تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 50 ألف درهما، لرشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق، بناء على الماديتين 105 من مدونة التأديب.
– تغريم فريق الرجاء الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

وبالنسبة لباقي القرارات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب فهي كالتالي :
– بالنسبة للبطولة الاحترافية 1 INWI:

الجولة 23:
– تغريم فريق المغرب الفاسي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي وذلك على المادتين 77 و105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.
– تغريم فريق الوداد الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الفاسي وذلك على المادتين 77 و105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

الجولة 24 :
• توقيف السيد نور البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد إلى نهاية الموسم الكروي الجاري، مع منعه الدخول إلى الملاعب الكروية، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، وذلك لسوء السلوك، واقتحامه أرضية الملعب خلال نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، بناء على المواد 105 و57 و76 من مدونة التأديب.
• توقيف السيد سفين فندربروك ، مدرب فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 الف درهما، بعد طرده عند نهاية المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، لسوء السلوك وذلك على بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.
• توقيف أنس سبيح لاعب فريق النادي السالمي، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• توقيف عماد عطف الله لاعب فريق يوسفية برشيد، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره لأرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادتين 105 و 77 من مدونة التأديب، وذلك مع تسجيل حالة العود.

أخبار ذات صلة

الدورة السابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة: ديربي ساخن بين الوداد والرجاء

كأس العالم: برنامج رحلات جديد لنقل المشجعين المغاربة خلال الثمن النهائي

إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@