22 مارس 2024

العيون : الغابون تتطلع للإستفادة من تجربة المغرب في مجال الصيد البحري

العيون : الغابون تتطلع للإستفادة من تجربة المغرب في مجال الصيد البحري

قام يوم أمس الثلاثاء 3 نونبر 2020، سفير جمهورية الغابون بالرباط “سيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي“، مرفوقا بالقنصل العام لبلاده بالعيون بزيارة إستطلاعية لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالجماعة الترابية المرسى، التابعة للنفوذ الإداري لإقليم العيون حيث وجد السفير في إستقباله “مولاي إسماعيل خبير“، مدير المعهد، وباشا المدينة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية،
وعبر سفير جمهورية الغابون عن انبهاره من المستوى الهام الذي إرتقى إليه قطاع الصيد البحري بالمغرب، وخصوصا التكوين البحري بالمناطق الجنوبية.

ونوه السفير الغابوني، بالإمكانيات الديداكتيكية والبشرية الهامة، التي تتوفر عليها المؤسسة البحرية ما يساعدها على الرفع من جودة التكوين المهني البحري بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث شدد السفير على أهمية مشروع الشراكة بين البلدين، فيما يخص التكوين البحري. لما يعرفه هذا القطاع من تطور هام بالأقاليم الجنوبية.

وأكد المسؤول الغابوني على ضرورة التنسيق بين إدارة المعهد في شخص مديرية التكوين البحري والإنقاذ ورجال البحر بوزارة الصيد، من أجل إخضاع أبناء الجالية الغابونية، للتكوين بالقطاع البحري وذلك في أفق تمكينهم من تطوير حياتهم المهنية والولوج إلى مناصب المسؤولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *