الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوج في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوج في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

توجت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مساء يوم الأربعاء 20 مارس 2019، بثلاث جوائز، في الدورة الثامنة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، الذي نظمته جمعية العرض الحر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة من 15 إلى 20 مارس 2019، عن عدد من الأعمال الدرامية التي أنتجتها سنة 2018 وعرضت على قناتيها التلفزيونتين "الأولى" و"تمازيغت". 
وفي هذا الصدد عادت الجائزة الكبرى للمهرجان الخاصة بالمسابقة الرسمية للمسلسلات التلفزيونية، لمسلسل "لوزين"، الذي عرض على قناة "الأولى"، وهو دراما اجتماعية، من إخراج محمد أمين مونة، وسيناريو جيهان البحار، بينما شارك في تشخيصه كل من عزيز الحطاب، ومنى فتو، ومحسن مالزي وابتسام العروسي. 
وحضرت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في منصة التتويج بمهرجان مكناس للدراما التلفزية، كذلك، من خلال جائزة أحسن سيناريو لمسلسل "الوجه الآخر"، وهو دراما رومانسية من إخراج ياسين فنان، وسيناريو بشرى بلواد، وتشخيص محسن مالزي، وفاطمة الزهراء قنبوع، وحسنة طمطاوي. 

وأما في المسابقة الرسمية للأفلام التلفزية، فقد نالت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، جائزة السيناريو، لفيلم “الأيتام”، وهو دراما اجتماعية عرضت على قناة “تمازيغت”، ومن إخراج محمد بوزاكو، وسيناريو بنعيسى المستيري، وتشخيص حسن أجواو، ووفاء مراس، وعبد الله أنس، وطارق الشامي.
الجائزة نفسها عن فئة الأفلام التلفزية، نالها كذلك فيلم “وراء المرآة”، وهو بدوره دراما اجتماعية عرضت على قناة “الأولى”، ومن إخراج فاطمة الجبيع، وتشخيص فاطمة الزهراء بناصر، وحميد باسكيط، وثوريا العلوي.
وتكونت لجنة تحكيم الأفلام التلفزية لهذه الدورة من المهرجان من المخرج حسن بنجلون رئيسا، وعضوية الممثلة جليلة التلمسي، والإعلامي والناقد حسن نرايس، بينما ترأس لجنة المسلسلات المخرج المصري خيري بشارة، وعضوية فاطمة النوالي، مدير مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء، والممثل والسيناريست زكرياء قسو لحلو.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، التي نظمت في الفترة من 15 الى 20 مارس 2019، هي من تنظيم جمعية العرض الحر، بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية، ووزارة الثقافة والاتصال، ومجلس جهة مكناس، والجماعة الترابية لمكناس، وشهدت مشاركة دولية في عروضها، بينما كانت دولة الكويت الشقيقة ضيف شرف الدورة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *