تسارع السلطات الإسبانية الزمن لتجهيز موانئها الجنوبية  لتنظيم عملية “مرحبا 2021” الخاصة بتنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج بين الضفتين خلال الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة “أوروبا سور” أن إدارة ميناء الجزيرة الخضراء شرعت في اتخاذ كافة الإجراءات الإعدادية الخاصة بتجيهز الميناء ليكون مؤهلا لتنظيم عملية مرحبا خلال الصيف المقبل ابتداء من يونيو المقبل.

وقال رئيس ميناء الجزيرة الخضراء، جيراردو لاندلوس، حسب الصحيفة ذاتها، أن الاستعدادات سيتم تنفيذها كاملة، وحين يحل شهر يونيو سيكون الميناء جاهزا لتنظيم العملية، لكنه أشار بأن الجميع يترقب القرار الذي سيتخذه المغرب خلال 10 ماي المقبل التاريخ المحدد لانتهاء الطوارئ الصحية في البلاد.

وبخصوص موقف الجانب المغربي، فقد أعطى القنصل المغربي مؤشرات إيجابية على رغبة المغرب في تنظيم العملية، وأعرب القنصل المغربي في الجزيرة الخضراء محمد الرفاوي عن أماله في تنظيم عملية مرحبا 2021 لعبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقال الرفاوي في حوار أجراه مع صحيفة ” El Estrecho Digital” الإسبانية:” نأمل نحن وكذلك الجالية المغربية بأسرها أن تتم عملية مرحبا لهذا العام حتى يتمكنوا من زيارة الأقارب في المغرب واستئناف الرحلات بعد طول انتظار”.

وأكد الديبلوماسي المغربي أنه مازال من المبكر القول إن العملية ستنظم أم لا، مؤكدا أن الأمر يتطلب بعض الاستعدادات وأضاف قائلا:” ننتظر منحنا الضوء الأخضر للبدء في القيام بها مع الإدارات الإسبانية المختصة”.

وأكد الرفاوي أن “كل الظروف مواتية لتنظيم عملية عبور لهذه السنة وإن ستكون بأدنى مستوى مما كانت عليه في السنوات السابقة.

وعبر القنصل المغربي عن ثقته في تنظيم العملية قائلا”أنا واثق جدًا من أن ذلك سيتم لقد قطع المغرب شوطا كبير في عملية التلقيح”.

أخبار ذات صلة

الليغا تقترح بدء الموسم القادم في 14 و15 غشت المقبل

قصف إسرائيلي مكثف على غزة وأنباء متضاربة عن توغل في القطاع

طانطان.. توزيع محركات لفائدة الصيادين التقليديين وتتبع تقدم أشغال بناء مخازن لفائدة الصيادين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@