عقدت نقابة الإتحاد العام للشغالين بوزارة الشباب والثقافة والتواصل والموالية لحزب الإستقلال مساء الثلاثاء 03 يناير 2023 اجتماعا عن بعد ، شارك فيه الكتاب الجهويون للنقابة بقطاع الشباب، وقد ترأس هذا الاجتماع الأول من نوعه خلال سنة 2023 أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للاتحاد. وفي كلمته الإفتتاحية هنأ بلفاطمي الكتاب الجهويين بحلول السنة الميلادية الجديدة، كما نوه بالجهود و الانخراط الجاد الذي أبان عنه مناضلو الجامعة الوطنية العاملين بالجهة الشرقية و مساهمتهم في إنجاح اللقاء التواصلي الذي ترأسه الأخ النعم الميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
فيما يخص الأطر الرياضية الملحقة بشكل غير قانوني بوزارة التربية الوطنية، تطرق بلفاطمي إلى مساهمة الجامعة الوطنية في تحقيق أهم المطالب الاستراتيجية المسطرة في برنامج عملها لسنة 2022، و المتمثلة في استعادة الأطر و الكفاءات الرياضية. و جاء ذلك بفضل الترافع المسؤول و الدائم لقياديي الجامعة أمام الإدارة و أمام الهيئات المنتخبة دون أن ننسى الصبر و روح المسؤولية الذي تحلت به الأطر المعنية طيلة هذه الفترة. و أشاد الكاتب الوطني للاتحاد بدور الإدارة و صدق وعودها في إطار جلسات الحوار الاجتماعي الناجح و المستمر، كما أكد الكاتب الوطني للاتحاد على مواصلة النضال من أجل تلبية النسبة الكبيرة من طلبات الانتقال من وزارة التربية الوطنية إلى قطاع الشباب لفائدة الأطر الرياضية الملحقة تلقائيا.
كما أعلن أحمد بلفاطمي عن تنظيم لقاء تدريبي لفائدة المناضلين وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه للرأسمال البشري و الذي يعتبر محور العمل النقابي و الركيزة الأساسية لإنجاح أي مشروع نضالي. ودعا بلفاطمي الحاضرين إلى المشاركة بشكل مسؤول في اللقاء التدريبي المزمع عقده نهاية شهر يناير، والذي سيشمل عينة شبابية موزعة على جميع جهات المملكة من أجل إعدادهم و تهيئتهم لاحتلال الصفوف الأولى من العمل القيادي داخل الجامعة. كما أشار أحمد بلفاطمي إلى إمكانية عقد لقاء مماثل في المناطق الجنوبية العزيزة قصد ضمان تعميم الاستفادة و الانخراط الشامل لكل المناضلين. و سيتناول التدريب محاور تعلم مبادئ الحزب و القواعد النضالية الأخلاقية التي يتبناها الاتحاد العام.
كما اقترح الكاتب الوطني للنقابة على الكتاب الجهويين للإتحادبقطاع الشباب تنظيم جولة وطنية تهم جميع جهات المملكة بهدف تأسيس و تجديد المكاتب الجهوية و الإقليمية للاتحاد والذي يدخل في إطار تعزيز الهياكل و تأهيلها لخوض محطات النضال المقبلة. و العمل على تخليق النضال في احترام تام للتراتبية القيادية و الدعوة إلى تحقيق أكبر قدر من التماسك و التوافق لتقوية الاتحاد و رص صفوفه ضمانا للنجاح في المحطات القادمة.
جميع مداخلات الكتاب الجهويين طالبت بالتعجيل و تكثيف الجهود لتسوية بعض الملفات على غرار وضعية مراكز حماية الطفولة، و تنزيل قانون الإطار لموظفي قطاع الشباب و الإسراع في إصدار نتائج الحركة الانتقالية الأخيرة، و في هذا الصدد أكد السيد بلفاطمي عن وعود الإدارة بالاستجابة بمجرد الانتهاء من مباراة التوظيف المقبلة و إصدار قانون المالية لسنة 2023.
كما أكد الكتاب الجهويين على تأييدهم ودعمهم للقيادة الحالية للجامعة والاتحاد في شخص السيد أحمد بلفاطمي و قدمت وعودها و التزامها بإنجاح جميع المبادرات المسطرة في إطار نقابي أخلاقي ومسؤول.

أخبار ذات صلة

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

الدرك يوقف شخصين على متن سيارة محملة بالمخدرات وبندقية صيدٍ بالبحراوي إقليم الخميسات

ورشات تدريبية للرفع من قدرات مربيات ومربي التعليم الأولي بالخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@