11 يونيو 2024

الدورة ال16 من جازابلانكا..برنامج واعد بمشاركة أسماء متميزة من 22 إلى 24 يونيو 2023

الدورة ال16 من جازابلانكا..برنامج واعد بمشاركة أسماء متميزة من 22 إلى 24 يونيو 2023

تقترح الدورة السادسة عشرة من مهرجان جازابلانكا المزعم تنظيمها في الفترة من 22 إلى 24 يونيو، برنامجا واعدا ومتميزا، تم الكشف عن جزء منه والذي يعرف مشاركة ستة فنانين من “المواهب المتميزة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن الأمر يتعلق بموسيقى البلوز-روك المذهلة لبيث هارت، وموسيقى البوب المتفردة لميكا، والموسيقى العريقة لإفريقيا الغربية مع ملكة الكورا الغامبية سونا جوبرته، والجاز الكترو فانك لكمال ويليامز، والجاز المغربي بلمسات شرقية لإسماعيل سينتيسي، وأفرو-فنك للفنان غييدو-بلاي أومبولي.

ويعيد المهرجان الذي أضحى اليوم “حدثا مهما في الأجندة الثقافية للمملكة”، وصفته الأصلية، قوامها برنامج متميز مع حفلات موسيقية استثنائية؛ اكتشاف مواهب جديدة ومقابلة أساطير عالميين، وتجربة احتفالية في أجواء متميزة واستثنائية والتي تعد العلامة المميزة للمهرجان.

ولهذه الغاية، يقدم المهرجان ثلاثة أيام من الموسيقى والتقاسم في كل من فضاء أنفا بارك (حفلات موسيقية مدفوعة) وفي ساحة الأمم المتحدة (حفلات موسيقية مجانية).

وفي هذا الصدد، أعرب المنظمون عن سعادتهم بالإقبال الكبير من طرف عشاق المهرجان، حيث تم بيع جميع تذاكر “Blind Pass”، الذي انطلق بيعها منتصف يناير 2023 (تذاكر بسعر منخفض لكافة العروض الموسيقية خلال الأيام الثلاثة من عمر المهرجان دون معرفة البرنامج) “.

وأضاف البلاغ أن هذا يعد ” دلالة على ثقة الجمهور في المهرجان”.

واستمرارا على نهجها الذي دأبت عليه منذ ست سنوات، أطلقت جازابلانكا دعوتها لتقديم الطلبات للمواهب المغربية/ المقيمين في المغرب الذين سيكون بإمكانهم الأداء على المنصة المجانية.

ويتعلق الأمر، يوضح البلاغ، بتأكيد نهج الترويج للفنانين الصاعدين في الساحة المغربية، والتعريف بهم وتثمين مواهبهم.

وأشار البلاغ إلى أن التسجيل مجاني ومفتوح لجميع المجموعات الموسيقية القائمة، على الرابط: https://docs.google.com/forms، مؤكدا أن جميع الانواع الموسيقية الحالية معنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *