ذكر، زهير علوي يزيدي النائب الثاني لرئيس جماعة الخميسات، أنه بعد تظافر الجهود المبذولة من طرف موظفي وأعضاء مجلس الجماعة تم الحصول على الموافقة من طرف وزارة الداخلية على البرنامج النهائي المتعلق بصرف منحة الاستحقاق (11.129617.00 درهم) من أجل تطوير نجاعة الجماعة في تقديم مختلف الخدمات للمواطنين.

و أضاف، زهير علوي يزيدي في سياق تنوير الرأي العام و في إطار واجب التواصل مع الساكنة من موقعه كنائب للرئيس فإن المجلس كانت له رغبة ملحة في تحسين البنيات التحتية للمدينة عن طريق برمجة أولية لهذه المنحة لكن مع الأسف تم حذف مجموعة من المشاريع المهيكلة لما تقتضيه دورية السيد وزير الداخلية المتعلقة بترشيد النفقات.

و أشار، النائب الثاني لرئيس جماعة الخميسات، أن المجلس الجماعي سيعمل في الأفق القريب على إعداد برنامج لهذه المشاريع و تمويلها سواء من الجماعة أو في إطار اتفاقيات شراكة.

و حصلت، جماعة الخميسات، على دعم مالي إستثنائي في إطار “برنامج دعم فعالية الأداء الجماعي” الذي تشرف عليه وزارة الداخلية، وذلك بفضل جهود جميع مكوناتها، واستجابتها لمجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني.

وبلغت القيمة الإجمالية للدعم الاستثنائي الذي توصلت به جماعة الخميسات ما مجموعه 11.129617.00 درهم (حوالي مليار 112 مليون سنتيم) وذلك تحفيزا لها للاستمرار في المزيد من الاجتهاد والتقدم ومن أجل التنمية الحقيقية بالمدينة.

و اطلعت، جريدة “المغربي اليوم” على البرنامج النهائي المتعلق بصرف منحة الاستحقاق، و الذي يضم بناء غرفة متعددة الأغراض بالجماعة بما في ذلك غرفة الأرشيف، و تأهيل المباني التابعة للجماعة، و تأهيل المحطة الطرقية، و اقتناء شاحنتين و أربع سيارات لفائدة الجماعة، و اقتناء تجهيزات مكتبية و معدات خاصة بالإعلاميات و تطبيقات و معدات الصوت و الصورة، و تأهيل المعهد الموسيقي، و تأهيل الساحات العمومية و المناطق الخضراء و تأهيل سوق القرب (الوحدة 4).

وسيشكل هذا الدعم، تحفيزا لجماعة الخميسات لمواصلة جهودها لخدمة المدينة وسكانها والعمل على تحسين أدائها من أجل تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة.

أخبار ذات صلة

الرئاسيات الفرنسية.. 15,6 مليون مشاهد تابعوا مناظرة ماكرون-لوبان

منتجات/استهلاك: ضبط 3794 مخالفة ما بين فاتح شعبان و 17 رمضان المبارك

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الجمعة 22 أبريل 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@