الخميسات: ياسين الحاجي

أشرف، يومه الثلاثاء 29 دجنبر 2020، سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مرفوقا بعامل إقليم الخميسات منصور قرطاح على زيارة ميدانية لأقسام التعليم الأولي بمجموعة مدارس حمان الفطواكي التابعة للنفوذ الترابي لجماعة سيدي علال المصدر إقليم الخميسات.
و استعرض، خالد زروال المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالخميسات خلال هذه الزيارة البنيات التحتية التي تتوفر عليها المنظومة التربوية بمديرية الخميسات، و التي تتضمن 147 مؤسسة بالسلك الإبتدائي منها 5 مدارس جماعتية، و 36 مؤسسة بالسلك الإعدادي و ملحقة و نواة، و 19 مؤسسة بالسلك التأهيلي و خمسة أنوية.
كما قدّم، المدير الإقليمي شروحات حول سير العمل في وحدة التعليم الأولي بمجموعة مدارس حمان الفطواكي بسيدي علال المصدر و التي تضُم قسمين، بالإضافة إلى عرض الطرق البيداغوجية المتبعة لتعليم أطفال المنطقة.
و خلال الزيارة تفقد وزير التربية الوطنية وعامل إقليم الخميسات الأقسام والتجهيزات، التي تتوفر عليها مجموعة مدارس حمان الفطواكي واستمع لشروحات المربيات، واطلع على بعض الأنشطة التي يستفيد منها الأطفال.
و يهدف، التعليم الأولي إلى ضمان أقصى حد من تكافؤ الفرص لجميع الأطفال المغاربة قصد ولوج التعليم المدرسي و تيسير نموهم البدني و العقلي و الوجداني و تحقيق استقلاليتهم و تنشئتهم الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يخصص تعويضات جزافية لأرباب القاعات الرياضية

هذه أبرز التعديلات التي همت مشروع القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب

أيام صعبة تنتظر رؤساء الجماعات في مواجهة الداخلية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@