الخميسات: ياسين الحاجي

شنّت، يوم أمس الخميس 24 دُجنبر الجاري، السلطات المحلية بمدينة الخميسات، معززة بالمصالح الأمنية و القوات المساعدة، حملة أمنية، لفرض حظر التجول الليلي و الذي قررته الحكومة على الصعيد الوطني لمدة ثلاثة أسابيع، مع تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كوفيد-19.
و يستمر، حظر التجول من التاسعة ليلا إلى السادسة صباحا باستثناء الحالات الخاصة حسب قرار الحكومة، و الذي أعلن أيضا منع الحفلات والتجمعات العامة والخاصة وإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر ابتداء من الثامنة مساء.
و تسهر، السلطات المحلية والقوات العمومية بالخميسات بشكل صارم ودقيق على احترام هذه الإجراءات الإحترازية خصوصا مع اقتراب رأس السنة الميلادية، حيث تعمل، على قدم وساق للحفاظ على أمن وصحة المواطنين خلال هذه الوضعية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا على غرار باقي بلدان العالم.
و علمت، جريدة “المغربي اليوم” أن السلطات المحلية تحت إشراف باشا مدينة الخميسات قامت يوم الخميس بضبط عدد من المخالفين و حجزت مجموعة من عربات البائعين الذين تجاوزوا الوقت المحدد للإغلاق، حيث تم وضعت المحجوزات بالمحجز البلدي.
هذا و عاينت، الجريدة دوريات أمنية و هي تجوب مختلف أحياء و شوارع المدينة و ذلك لفرض حظر التجول الليلي، كما تم إحداث نقاط المراقبة على مستوى المحاور الطرقية في سياق التدابير الإحترازية لحظر التنقل الليلي، باستثناء الحالات الخاصة فقط.
جدير بالذكر أن المغرب مدد العمل بحالة الطوارئ الصحية المفروضة منذ مارس، شهرا آخر حتى العاشر من يناير.

أخبار ذات صلة

هذا سبب الاكتظاظ أمام مراكز التلقيح بالحي الحسني

غموض يلف نفوق أكثر من 200 رأس من الماعز بجبال اشتوكة‬

خريبكة: عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@