30 يناير 2023

الخميسات.. نجاحٌ باهرٌ لحفل فني بمناسبة رأس السنة الأمازيغية

الخميسات.. نجاحٌ باهرٌ لحفل فني بمناسبة رأس السنة الأمازيغية

نظمت، يومه الأحد التاسع و العشرون من يناير الجاري، النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالخميسات و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ملحقة الخميسات حفلا بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2973 في نسخته الثانية، تحت شعار؛ “التغطية الصحية و الإجتماعية مكسب حقيقي للمنتسبين”.

و تميّز، الحفل الفني بحضور نبيل النوري رئيس النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالمغرب، و أعضاء غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، و حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات، و فعاليات جمعوية و إعلامية و العشرات من المواطنين و المواطنات من مختلف الأعمار الذين ملؤوا جنبات قاعة العرض بدار الشباب 20 غشت.

و افتتح، برنامج الحفل الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالخميسات، بكلمةٍ رحب من خلالها بجميع الحاضرين و الحاضرات و هنأهم بمناسبة حلول رأس السنة الأمازيغية الجديدة.

تلا ذلك، كلمة لمحمد المزالي نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ذكر من خلالها أن هذا الاحتفال برأس السنة الأمازيغية ينظم لثاني مرة بالخميسات من طرف النقابة التي دأبت على تنظيمه كل سنة بمختلف المدن المغربية، و أنه مناسبة لترسيخ الهوية الأمازيغية.

و أوضح، أن حفل رأس السنة الأمازيغية الجديدة لقي نجاحا كبيرا في نسخته الثانية و ذلك من خلال الحضور الغفير من التجار و ساكنة المدينة بالإضافة إلى التنوع في برنامجه و فقراته و أيضا من خلال التنظيم الكبير الذي عرفه.

جديرٌ بالذكر، أن برنامج الحفل الفني شهد تكريم مجموعة من الفعّاليات و تميّز بمشاركة كل من الفنان نورالدين اورحو، و امحمد بن همو، و فرقة أحيدوس أحمام إيمولى، و فرقة أحواش تانموت، و الرايس محمد ازدو، و الرايس عبد الله أسندال، و الفنان ديدجي سوسي، و من تقديم إبراهيم أسكور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *