إلتأم، العشرات من الفرسان بجماعة سيدي علال المصدر التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، بعروض الفروسية التقليدية “التبوريدة” و التي احتضنها محرك التبوريدة بمركز الجماعة و ذلك ضمن فعاليات الموسم السنوي المنظم على امتداد ثلاثة أيام متواصلة.

و استقطب، محرك التبوريدة بمركز الجماعة هذه السنة العديد من الزوار و عشاق الخيل و التبوريدة من سيدي علال المصدر و الخميسات و الجماعات المجاورة لاسيما و أن الموسم السنوي تزامن هذه السنة مع أجواء العطلة الصيفية.

و شهد، اليوم الثاني من “عروض الفروسية” رقما قياسيا من حيث الزوار و هواة الخيل الذين قدموا من كل مناطق إقليم الخميسات، و حلوا من أجل متابعة العروض الشيقة للفروسية التقليدية، و أيضا الاستمتاع بالإيقاعات الفولكلورية التي تجسد التراث المحلي الأصيل.

و تميّز، الموسم السنوي بسيدي علال المصدر بتنظيم محكم و تعبئة قوية لمصالح للدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية من أجل إدارة حركة المرور على الطرق، و استباب الأمن بدون ملل أو كلل حيث عملت مختلف الفرق و الدوريات على تأمين موسم التبوريدة ليمر في ظروف تنظيمية جيدة.

و اللافت هذه السنة، هو المشاركة الفعالة للفرسان و المستوى العالي الذي أبانت عليه السربات المشاركة، من خلال الطلقات الموحدة المدوية، و الإقبال الكبير الذي حظي به الموسم من طرف الزائرين و الجالية المقيمة بالخارج، إضافة إلى التنظيم الجيد الذي أشرف عليه المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر برئاسة أمين حموت، الذي جند كل أمكانياته التنظيمية و اللوجستيكية من أجل إنجاح فعاليات موسم التبوريدة.

أخبار ذات صلة

سلا.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة وتعييب منشأة ذات منفعة عامة والإيذاء

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 03 أكتوبر 2022

ولاية أمن الدار البيضاء تنفي واقعة “اعتداء جنسي” خلال حفل “طوطو” ب”البولفار”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@