ترأس، اليوم الخميس الثالث و العشرون من يونيو الجاري، منصور قرطاح عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، لقاء تواصليا حول البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة”.

و حضر، أشغال هذا اللقاء إلى جانب عامل الإقليم كل من رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و رؤساء الدوائر، و ممثلو المركز الجهوي للإستثمار و الأبناك و باقي الشركاء المعنيين.

و في كلمة له بالمناسبة، ذكر عامل إقليم الخميسات أن هذا اللقاء يندرج في إطار العمل على تنفيذ برنامج انطلاقة لدعم تمويل المقاولات بشكل ناجع وتجويد آليات حكامة تدبيره في أفق إنجاح هذا المشروع الملكي.

و يهدف، هذا اللقاء التواصلي إلى إبراز مختلف تدابير ومقتضيات البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة” على صعيد الفاعلين الاقتصاديين بجهة الرباط سلا القنيطرة و بإقليم الخميسات على الخصوص.

و تم، خلال اللقاء تقديم مجموعة من العروض حول التمويل المتعلق بنفقات الإستثمار ونفقات التشغيل والوكالات البنكية المعنية بهذه العروض، وكذا الجهات المكلفة بتقديم المعلومات اللازمة والتوجيه من قبيل المراكز الجهوية للإستثمار ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وغيرها.

و أجمعت، كلمة المتداخلين خلال اللقاء على أن هذا البرنامج يشكل “منعطفا تاريخيا” في منظومة تمويل ومواكبة المقاولات بالمغرب، وآلية فعالة من أجل بث زخم جديد في النسيج الاقتصادي.

و يندرج اللقاء في إطار الأنشطة الرامية إلى مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة جدا في إطار برنامج “انطلاقة”، والرامي إلى تجاوز العراقيل التي تقف في وجه ولوج المقاولات وحاملي المشاريع إلى التمويل، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج من شأنه أن “يعطي دينامية جديدة إلى روح المقاولة وتعزيز الاندماج السوسيو-مهني للشباب بالوسطين القروي والحضري”.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 5 دجنبر 2022

إصابة نزيل بالسجن المحلي لواد زم بمرض عصبي نادر ومزمن.. مندوبية السجون توضح

مجلس المستشارين.. ثلاث جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2023 الاثنين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@