أشرفت، يومه الخميس 20 ماي الجاري، لجنة مشتركة على زيارة ميدانية لمراكز الإمتحانات الخاصة بالجهوي و الوطني على مستوى إقليم الخميسات و ذلك للإطلاع على الترتيبات المتخذة لإنجاح هذه الإستحقاقات الوطنية في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها بلادنا.
و تتكون، اللجنة المشتركة من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات، و السلطات المحلية، و المصالح الأمنية و الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.
و في حوارٍ له مع جريدة “المغربي اليوم” ذكر المراني العلوي عثمان رئيس المركز الإقليمي للإمتحانات أنه في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات البكالوريا لهذه السنة فإن المديرية الإقليمية استنفرت كل الإمكانيات المتوفرة و والوسائل المتاحة لكسب رهان التنظيم المحكم لهذا الاستحقاق التربوي الوطني.
و أضاف ذات المتحدث، أن مجموع مراكز الإمتحانات بإقليم الخميسات هذه السنة بلغ 44 مركز و 15 مركز بمدينة الخميسات، و بلغ العدد الإجمالي للمترشحات و المترشحين لإجتياز امتحانات البكالوريا للسنة الأولى و الثانية (العمومي و الأحرار) 14706 مترشح، من بينهم 3457 أحرار، و 5485 مترشح لاجتياز الإمتحان الجهوي (السنة الأولى) عمومي، و 190 مترشح خصوصي، و 5382 مترشح لإجتياز الإمتحان الوطني (السنة الثانية) عمومي، و 192 مترشح خصوصي.
هذا و ستجرى إمتحانات البكالوريا على غرار السنة الماضية وفق التدابير و الإجراءات الإحترازية المتخذة، و وفق ما تنص عليه المساطر المحددة في الدلائل والمذكرات الوزارية.

أخبار ذات صلة

تواصل ارتفاع فيروس كورونا بجهة مراكش آسفي

النقابة الوطنية للصحافة المغربية توجه رسالة قوية للإعلام الجزائري

وفاة شخص خمسيني في الشارع العام بمراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@