أشرفت، اليوم الثلاثاء الخامس عشر من مارس الجاري، لجنة مختلطة على زيارة ميدانية لأشغال الطرق و شبكة تطهير السائل ضمن البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بأحياء آيت لعسري، و محمد و موسى، و آيت طلحة في مدينة الخميسات.

و ضمت، اللجنة المختلطة كل من هاجر الحيمر قائدة المقاطعة الإدارية الثالثة، و خليفتها، و رئيس قسم التعمير بعمالة الخميسات، و ممثلي كل من جماعة الخميسات، و الوكالة الحضرية بالخميسات، و المكتب الوطني للماء و الكهرباء قطاع الكهرباء، و وكالة العمران، و مديرية الإسكان و سياسة المدينة، و رؤساء الجمعيات لآيت طلحة و آيت لعسري.

و وقفت، اللجنة بحضور جميع المصالح التقنية المعنية على أشغال التجهيزات الأساسية المنجزة كشبكة تطهير السائل و الطرقات، و ذلك في إطار الزيارات الميدانية الأسبوعية للأوراش و مراقبة مدى تقدمها.

و عاينت، جريدة “المغربي اليوم” المراحل المتقدمة التي بلغها مشروع معالجة السكن غير اللائق بأحياء آيت لعسري، و محمد و موسى، و آيت طلحة في مدينة الخميسات، حيث يدخل المشروع في سياق تنزيل التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى محاربة السكن غير اللائق، خاصة السكن الصفيحي، وتحسين عيش السكان، مع المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية.

و ذكر، رؤساء الجمعيات المعنية بمشروع معالجة السكن غير اللائق بكل من آيت لعسري و آيت الطلحة أن المشروع قطع أشواطا جد متقدمة على أرض الواقع، و وجهوا في ذات الوقت دعوة إلى كافة المنخرطين من أجل أداء مساهماتهم لتسريع الأشغال و إنجاح عملية تنزيل المشروع.

و أفادت، مصادر الجريدة أن مراحل إنجاز المشروع بايت طلحة بلغة 60% بالنسبة لشبكة تطهير السائل و 40% بالنسبة للطرقات، و بآيت العسري 70% بشبكة تطهير السائل، و 40% بالطرقات، و بدوار محمد اوموسى 90% بالنسبة لشبكة تطهير السائل و 50% بالنسبة للطرقات.

و تلعب، السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الثالثة بقيادة القائدة هاجر الحيمر دوراً محورياً لتكثيف الجهود و التنسيق لمواصلة تنفيذ هذا البرنامج بمعية كافة الشركاء.

أخبار ذات صلة

العيون.. تفكيك ورشة لصناعة القوارب المستغلة في عمليات الهجرة السرية

انتخاب محمد جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري خلفا لساجد

طنجة.. توقيف مواطن كولومبي للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@