19 مارس 2024

الخميسات.. لجنة المراقبة تقوم بزيارات مفاجئة لتتبع برنامج “أوراش” في مرحلته الثانية

الخميسات.. لجنة المراقبة تقوم بزيارات مفاجئة لتتبع برنامج “أوراش” في مرحلته الثانية

باشرت، لجنة التتبع الخاصة ببرنامج “أوراش” في نسخته الثانية بإقليم الخميسات زياراتها الميدانية لمختلف الأوراش، في سياق عملية المراقبة والتتبع وفق الدليل العملي لهذا المشروع الحكومي.

وقامت، صباح اليوم الإثنين 15 يناير الجاري، لجنة المراقبة التي تتشكل من موظفي المجلس الإقليمي للخميسات وممثلين عن المصالح اللامُمركزة بزيارة مفاجِئة لدار المواطن للإطلاع على السير العادي للورش التي تنفذه جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية بمجموعة من المؤسسات التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني منها مؤسسة إبن البيطار، ومركز التوجيه والمساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة، ومراكز التربية والتكوين، وذلك من خلال المساهمة في الاستقبال والتوجيه والمواكبة.

وتأتي، هاته الزيارة التفقدية الميدانية التي باشرتها لجنة المراقبة، من أجل التواصل المباشر مع المستفيدين والمستفيدات، ومدراء المؤسسات، والوقوف عن قرب على مدى تنفيذ برنامج أوراش في نسخته الثانية على أرض الواقع.

ويرتكز، المشروع الذي تُنفذه جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية على المساهمة في الاستقبال والتوجيه والمواكبة بالمؤسسات التابعة للتعاون الوطني على امتداد ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تواصلية وورشات حول التشغيل الذاتي وإنشاء المقولات وذلك في سياق مواكبة وتكوين النساء، وتقوية قدرات الفئات المستهدفة في مجال التمكين الإقتصادي، والتحفيز والإنخراط الإيجابي في مشاريع تنموية مدرة للدخل.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً للبرنامج الحكومي أوراش في مرحلته الثانية بإقليم الخميسات والذي يُعد من أهم المشاريع الاجتماعية والتنموية التي تستهدف العنصر البشري بالنظر إلى كونه آلية جديدة لادماج الشباب الباحثين عن الشغل والذين يعانون صعوبات خاصة في الولوج لفرص الشغل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *