18 مارس 2024

الخميسات على موعد مع النسخة الثانية لمهرجان الثقافة الأمازيغية

الخميسات على موعد مع النسخة الثانية لمهرجان الثقافة الأمازيغية

تستعد، المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات للإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2974 من خلال تنظيم النسخة الثانية لمهرجان الثقافة الأمازيغية، على امتداد ثلاثة أيام، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني بالخميسات، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وتنطلق، فعّاليات مهرجان الثقافة الأمازيغية بدار الشباب 20 غشت بالخميسات يوم الجمعة التاسع عشر من يناير الجاري، من خلال مجموعة من المعارض الأمازيغية التي تخُص معرض الكتاب، ومعرض المنتوجات المحلية، ومعرض اللوحات الفنية، بالإضافة إلى ندوة فكرية وتوقيع كتاب “هكذا غنى محمد رويشة” للكاتب جمال أوجدو.

وسيمتد، هذا المهرجان الذي ينظم تحت شعار “الأمازيغية ترسيخ لقيم المواطنة” لثلاثة أيام 19، 20، 21 يناير الجاري، ويتضمن فقرات فنية وتكريمية وورشات لتعلم حروف تيفيناغ.

جدير بالذكر، أن هذا المهرجان، يأتي بعد إقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية رسمية بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في تجسيد للعناية المولوية السامية التي ما فتئ جلالته يوليها للأمازيغية باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية الأصيلة الغنية بتعدد روافدها، ورصيداً مشتركاً لجميع المغاربة بدون استثناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *