أشرف، اليوم الخميس الرابع عشر من أبريل الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح على زيارة ميدانية للحملة الطبية الجراحية لإزالة مرض المياه البيضاء بالمستشفى الإقليمي للخميسات.

و حضر، برفقة عامل الإقليم كل من محمد جواد الكاتب العام للعمالة، و بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و الدكتور فؤاد خرماز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات، ورؤساء المصالح الخارجية و الأمنية و المدنية و رجال السلطة المحلية بالخميسات.

و انطلقت، الحملة الطبية الجراحية في يومها الأول أمس الأربعاء لإزالة مرض المياه البيضاء أو مايعرف بالجلالة من تنظيم المندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات بشراكة مع جمعية أطباء العيون المغاربة بلا حدود و نادي الصحة بالخميسات.

و قام، عامل الإقليم و الوفد المرافق له بمعاينة مختلف مرافق و أجنحة المركز الإستشفائي الإقليمي بالخميسات المخصصة لعمليات الجراحة للأشخاص المصابين بأمراض العيون و المستفيدين من خدمات هذه الحملة الطبية المجانية الخاصة بإزاحة غشاوة تكثف عدسة العين المعروفة ب”الجلالة”.

هذا و يشرف على هذه الحملة الطبية طاقم طبي يتكون من حوالي 12 من أطباء الجراحة المتخصصين في طب العيون و ممرضين و أطر إدارية، و ذلك لإنجاح هذه المبادرة التي تستهدف حوالي 150 مستفيد.

و تكتسي، هذه الحملة المجانية أهمية كبيرة و صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية التي يشهدها الإقليم، حيث تم إجراء فيما قبل فحوصات طبية، قصد إخضاعهم لعمليات جراحية بهدف تقليص لائحة مواعيد الانتظار لهذا النوع من العمليات.

جدير بالذكر أن الطاقم الإداري والطبي الواقف وراء هذه المبادرة يراهن على بلوغ أزيد من 150 شخصا مستفيدا، ممن هم في حاجة ماسة لإجراء هذه العمليات المستحدثة في طب العيون.

أخبار ذات صلة

بعد عدة مقالات .. تثبيت أعمدة للإنارة العمومية بالخميسات

مندوبية التخطيط تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بالمغرب

تيفلت.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة القتل العمد في حق طفل رضيع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@