29 يوليوز 2023

الخميسات.. جماعة مجمع الطلبة تحتفل بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد

الخميسات.. جماعة مجمع الطلبة تحتفل بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد

تحتفل، ساكنة جماعة مجمع الطلبة التابعة لإقليم الخميسات بالذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، حيث يستحضر الشعب المغربي بأسمى مظاهر الفخر والاعتزاز، قوة ومتانة الالتحام المكين الذي ما فتىء يجمعه بالعرش العلوي المجيد، على امتداد جميع مراحل بناء صرح مملكة الرخاء والازدهار وأهم المنعطفات الحاسمة والمواقف الصعبة من تاريخ الأمة.

وأطلقت، جماعة مجمع الطلبة برئاسة كريم فؤاد استعداداتها قبل أيام على قدم وساق وبتنسيق مع السلطات المحلية للاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد والذي يصادف هاته السنة الذكرى 24 لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه الميامين.

وباشرت، جماعة مجمع الطلبة عمليات واسعة لتزيين مركز الجماعة، وتثبيث الأعلام الوطنية وصور عاهل البلاد دام له النصر والتمكين واللافتات التي تجدد فيها ساكنة مجمع الطلبة ولاءها للسدة العالية بالله.

هذا وقد تم بالمناسبة تنظيم الموسم السنوي للتبوريدة احتفالا بعيد العرش المجيد والذي لقي في أولى أيامه اليوم السبت إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة و المدن و الجماعات المجاورة و من الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتميّز، الموسم السنوي للتبوريدة بمشاركة عددا كبيرا من سربات الخيول، و العشرات من الفرسان، يمثلون العديد من القبائل، كما شهِد تنظيما جيداً ومُحكماً تحت إشراف المجلس الجماعي لمجمع الطلبة برئاسة كريم فؤاد، والذي جند كل أمكانياته التنظيمية واللوجستيكية من أجل إنجاح فعاليات موسم التبوريدة.

ويعتبر، موسم التبوريدة بجماعة مجمع الطلبة، من المواسم المعروفة بالمنطقة والضاربة في عمق التاريخ، والتي تعرف إقبالا متزايدا، نظرا للتنظيم الجيد الذي يعرفه، ونسبة عدد القبائل المشاركة فيه، وتزامنه هذه السنة مع عيد العرش المجيد والعطلة الصيفة هذه السنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *