احتفلت، يومه الثلاثاء 22 نونبر الجاري، جمعيات المجتمع المدني بالخميسات، بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة، و بالذكرى الـ67 لعيد الاستقلال المجيد، من خلال حفل وطني بدار الأطفال بالخميسات.

و أشرف، على تنظيم هذا الحفل كل من جمعية المرأة للتنمية والتضامن والمهن، و الهيئة المغربية للوحدة الوطنية، و جمعية نور الربيع، و جمعية التنمية و التقافة و التضامن للمرأة، و جمعية الأمل للتربية و التكوين، و جمعية الزهور للفنون الشعبية.

و انطلق، الحفل بكلمة من اللجنة المنظمة، أشارت من خلالها الأستاذة عائشة حموشان المندوبة الإقليمية للهيئة المغربية للوحدة الوطنية بالخميسات أن الشعب المغربي يُخلّد في 18 نونبر من كل سنة في أجواء من الفخر والاعتزاز ذكرى عيد الاستقلال التي جسدت انتصار إرادة العرش والشعب والتحامهما الوثيق للذود عن وحدة الوطن وسيادته ومقدساته.

و ذكرت، محجوبة قدا رئيسة جمعية المرأة للتنمية والتضامن والمهن، أن هذه الذكرى تعد مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام التي بذلت في سبيل الدفاع عن الوطن وتحريره، و أن الحفل فرصة للعمل على ترسيخ قيم المواطنة و الذاكرة التاريخية الوطنية لدى الجيل الناشيء.

و أتحف، الفنان هشام باجيت جمهوره من نزلاء دار الأطفال و المدعوين حيث قدم حُزمةً من الأغاني المغربية القديمة و الأغاني الوطنية في سياق الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء، و التي تفاعل معها الجمهور الغفير بكل حماس منذ اعتلائه خشبة العرض.

و تميّز، الحفل الوطني بحسن التنظيم و بفقرات متنوعة و اختتم بتلاوة برقية الولاء و الاخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تكلفت بإلقاها رئيسة جمعية المرأة للتنمية والتضامن والمهن.

أخبار ذات صلة

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يسجل عبور أزيد من 78 ألف مسافر بين يناير ومتم أكتوبر 2022

تحفيزات حكومية جديدة لتعزيز جاذبية القطاع العام أمام مهنيي الصحة (بايتاس)

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الجمعة 2 دجنبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@