21 مارس 2024

الخميسات.. انطلاق عملية “رعاية” لتعزيز التكفل الصحي بالساكنة المعرضة لآثار موجات البرد

الخميسات.. انطلاق عملية “رعاية” لتعزيز التكفل الصحي بالساكنة المعرضة لآثار موجات البرد

انطلقت، بإقليم الخميسات عملية “رعاية 2023 – 2024” لتعزيز التكفل الصحي بساكنة المناطق المعرضة لآثار موجات البرد والمناطق النائية بالوسط القروي، وهي العملية التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، والرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

وسطرت، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات برنامجاً متكاملاً لإنجاح عملية “رعاية” بهدف ضمان استمرارية الخدمات الصحية والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

وتستهدف، عملية “رعاية” ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد بإقليم الخميسات منها جماعة أولماس، وآيت إيكو، بوقشمير، آيت إيشو، تيداس، آيت ميمون، الغوالم، عين سبيت، مرشوش، كما ستستفيد الساكنة من مجموعة من التخصصات الطبية كطب الأطفال، والقلب، الروماتيزم، الجلد، والغدد الصماء.

وفي هذا الصدد أشرف الدكتور فؤاء خرماز، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات، على ضمان توفير الموارد البشرية الكافية والتجهيزات ووسائل التنقل بالمراكز الصحية والمناطق المتضررة بفعل موجات البرد لاستقبال والتكفل بساكنة المناطق المحددة.

وتهدف، هذه العملية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة بالوسط القروي عبر توفير خدمات صحية للقرب، وخاصة تعزيز الخدمات الصحية الأساسية، الوقائية والتوعية المقدمة على مستوى المراكز الصحية وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط تجمع الساكنة المحددة على مستوى المناطق المهددة بموجة البرد.

جدير بالذكر أن عملية “رعاية 2023 – 2024” انطلقت بإقليم الخميسات وستمتد خلال الفترة من 15 نونبر 2023 إلى غاية 30 مارس 2024 وفق البرنامج الذي سطرته المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *