انطلقت، بمدينة الخميسات أشغال الدورة الرابعة للأيام الموضوعاتية “Pro’Days” التي ينظمها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من 21 إلى 26 مارس الجاري، تحت شعار “المهن الخضراء: ضرورة للتنمية المستدامة”.

و احتضنت، اليوم الخميس 24 مارس الجاري، غرفة التجارة والصناعة والخدمات ملحقة الخميسات، ندوة مهنية ضمن برنامج الدورة الرابعة للأيام الموضوعاتية “برو دايز” بحضور مجموعة من أطر التكوين المهني وإنعاش الشغل و الفاعلين الإقتصاديين و المتداخلين، و المتدربين و المتدربات بالمعهد.

و شهدت، الندوة حضور كل من الرحالي حنان المديرة الإقليمية للمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الخميسات، و منير المساوي مدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالخميسات، و عثمان عمار المدير العام للمنطقة الصناعية عين جوهرة، و محمد بومهدي المدير التقني لشركة الصباغة اوداسيا، و عبدالله صابري مستشار التشغيل بوكالة أنابيك، و ياسين هابل المسؤول عن محطة معالجة المياه بالخميسات.

و في كلمةٍ لها بالمناسبة ذكرت الرحالي حنان المديرة الإقليمية للمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بالخميسات، أن موضوع الدورة الرابعة للأيام الموضوعاتية “برو دايز” يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للمغرب، مشيدتاً بانخراط كافة الأطراف المعنية سواء المؤسساتيين أو المنتمين لعالم الأعمال في تنشيط هذه الندوة.

و أشارت، الرحالي حنان أن الأيام الموضوعاتية “برو دايز” أضحت موعدا سنويا هاما وفضاء للتبادل والنقاش بين متدربي مختلف المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومهنيي مختلف القطاعات، لتقديم أجوبة ملموسة على الأسئلة المتعلقة بالمتطلبات المهنية للوظيفة، والكفاءات الضرورية لكل مهنة على حدة، والمساهمة الفردية لكل متدرب في إنجاح مؤسسة ما.

و تضمنت، أشغال الندوة مجموعة من العروض و المداخلات حول مسألة تعزيز كفاءات الموارد البشرية من خلال التعليم والتكوين المهني كأحد العناصر المهمة والأساسية لضمان نمو أخضر ومستقر ودائم.

و اختتمت، الندوة بعرض شهادات حية من خريجي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالخميسات و الذين شقوا طريقهم بنجاح في سوق الشغل، كما تم تكريم مجموعة من المتفوقين و المتفوقات بالمعهد.

أخبار ذات صلة

عصابة الفراقشية تسطو على 10 رؤوس من العجول والأبقار بجماعة الغندور إقليم الخميسات

الولايات المتحدة تنقل زورقين اعتراضيين من طراز “ميتال شارك” إلى البحرية الملكية المغربية

فاس: جمعيات مدنية تنظم حملية طبية كبرى مجانية للمحتاجين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@