9 يوليوز 2024

الخميسات.. المبادرة الوطنية تصادق على 14 مشروعاً لتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب

الخميسات.. المبادرة الوطنية تصادق على 14 مشروعاً لتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب

ترأس، اليوم الأربعاء التاسع من غشت الجاري، الكاتب العام لعمالة الخميسات، أحمد صابر، أشغال اجتماع موسع للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم الخميسات، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية والباشوات ورؤساء الدوائر بصفتهم رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية.

وحرِص، أحمد صابر، الكاتب العام لعمالة الخميسات، في جميع تدخلاته خلال هذا الإجتماع على التنزيل السليم في تنفيذ برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعتمد على منهجية قائمة على الحكامة الرشيدة، كما أهاب بالجميع على ضرورة ضمان التنسيق مع الجهات الفاعلة العامة غير المترابطة والخاصة المنخرطة في التنمية البشرية، بالإضافة إلى رصد تنفيذ المشاريع والإبلاغ عن تنفيذها.

من جهته، قدّم مولاي حفيظ الكمون رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة الخميسات عرضاً مفصلا أمام أنظار اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تَضَمَن المشاريع التي تمت برمجتها من أجل دراستها والمصادقة عليها.

وقد تمحور جدول أعمال هذا الاجتماع حول البث في المشاريع المندرجة ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب، حيث صادقت اللجنة الإقليمية برئاسة الكاتب العام في هذا الصدد على 14 مشروعاً من أصل 29 مشروع تم تقديمه أمام أنظار اللجنة.

وعلى مستوى البرنامج الخاص بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة صادقت اللجنة الإقليمية على مشروع تجهيز مركز الأشخاص التوحديين بمدينة تيفلت، وتجهيز مركز الأشخاص التوحديين بمدينة الخميسات، وتجهيز مركز الأشخاص المسنين بتيفلت، واقتناء كراسي كهربائية متحركة للمعاقين حركياً بإقليم الخميسات.

وفيما يخص برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة فقد صادقت اللجنة الإقليمية على مشروع اقتناء 22 سيارة إسعاف لفائدة المراكز الصحية القروية، واقتناء وحدة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي، وتهيئة وحدات التعليم الأولي بالإقليم، وتجهيز دور الطالبة، واقتناء 30 حافلة للنقل المدرسي.

كما صادقت اللجنة الإقليمية على إضافة مبلغ 2278210,37 درهم لاستكمال مشروع بناء مركز رعاية الأطفال بآيت أوريبل، وإلغاء التهيئة مع تخفيض كلفة تجهيز مركز ابن البيطار ل721789,63 درهم كلفة التجهيز، وذلك ضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *