يخلد المغرب، (25 ماي من كل سنة)، اليوم الوطني للطفل، وهي محطة للتأكيد على أهمية انخراط جميع الفاعلين بالمملكة، حكومة وجمعيات ومنظمات وطنية، للنهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها.

و في هذا الصدد نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل بالخميسات يوم أمس الخميس 26 ماي 2022، حفلا بمناسبة اليوم الوطني للطفل، تحت شعار “اللعب متعتي اللعب حقي”، بمركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي و روض الأطفال.

و ترأست، هذا الحفل بمناسبة اليوم الوطني للطفل فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، و بحضور أطر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل بالخميسات، و مديرات الأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، و بمشاركة أطر و أطفال النادي النسوي.

و تضمنت، فقرات الحفل عزف النشيد الوطني، و تنظيم ألعاب و ورشات و أناشيد و رقصات لتنمية القدرات و المهارات الحياتية و المعرفية للأطفال، و ذلك تماشياً مع الاهتمام الخاص الذي توليه المملكة لتكريس حقوق الأطفال من أجل منحهم المكانة التي يستحقونها داخل المجتمع.

و في حوارٍ خصت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، أن هذا الحفل يأتي في سياق تخليد اليوم الوطني للطفل، و مناسبة للوقوف على المكتسبات التي حققتها رياض الأطفال بالخميسات و التي قطعت أشواطا كبيرة في العناية و تنمية قدرات الأطفال، و أصبحت نموذجاً يضاهي باقي رياض الأطفال على الصعيد الوطني.

ويشكل الاحتفاء بهذا الموعد السنوي مناسبة أيضا للتأكيد على العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفئة الطفولة والارتقاء بأوضاعها، وكذا الانخراط التام والشخصي لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، في سبيل النهوض بوضعية الطفل، وتعزيز مكانته وحقوقه داخل المجتمع.

أخبار ذات صلة

بايتاس.. الحكومة اتخذت التدابير اللازمة للتفاعل مع مستجدات جدري القردة

برشيد.. توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بالسكر وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الخميس 26 ماي 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@