8 يونيو 2024

الخميسات.. استقبالٌ باهتٌ في اليوم الوطني للمهاجر وجمعيات الجالية تهدد بالإنسحاب

الخميسات.. استقبالٌ باهتٌ في اليوم الوطني للمهاجر وجمعيات الجالية تهدد بالإنسحاب

عبّر، عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن استيائهم بسبب الإستقبال الباهت الذي اعقب اليوم الوطني للمهاجر بعمالة إقليم الخميسات حيث جرت العادة أن يترأس عامل الإقليم أو من ينوب عنه أشغال إجتماع تواصلي مع الجالية المغربية المقيمة بالمهجر وذلك للإنصات إلى مختلف المشاكل والإكراهات التي تواجه أبناء الجالية بعد عودتهم لأرض الوطن وتسطير برنامج متكامل لتخليد اليوم الوطني للمهاجر.

وتَفاجأ، عددٌ من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بعدم برمجة اللقاء التواصلي المعتاد كل سنةٍ بعمالة الخميسات، والإكتفاء فقط بورشات للإنصات حيث تم تكليف رئيس القسم الإقتصادي بعمالة الخميسات لتأطير عملية الإنصات لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج دون أي فعّالية لمُعالجة الملفات المطروحة.

وفي تصريح خص به جريدة “المغربي اليوم” أشار أحد أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة، بأن الإستقبال الذي تم تخصيصه هذه السنة للمهاجرين المغاربية بعمالة الخميسات لا يرقى إلى تطلعات اليوم الوطني للمهاجر، بسبب سوء التنظيم من طرف الجهات المسؤولة.

من جهة أخرى هدّد مجموعة من أفراد الجالية المغربية بالإنسحاب من حفل العشاء المزمع تنظيمه مساء اليوم الخميس بإحدى قاعات للحفلات بمدينة الخميسات بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، وذلك بسبب خلافات تسبب فيها رئيس المجلس البلدي للخميسات بتنسيق مع المجلس الإقليمي للخميسات حول الترتيبات والاستعدادات لهذا الحفل ولائحة المدعويين له.

وفشِل، مرة أخرى المجلس الجماعي للخميسات في عملية التنسيق والترتيب للحفل بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي أقره جلالة الملك سنة 2003، باعتباره موعدا بارزا لتعزيز الأواصر مع المغاربة المقيمين بالخارج، واستشراف آفاقهم المستقبلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *